العاصمة

حوار قديم مع الراحل صلاح السعدني يكشف عن حبه لرئيس مصري سابق

ايمان العادلى

0

 

 

كشف حوار قديم للفنان الراحل صلاح السعدني، عن حبه للرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر، وقارن بينه وبين حكم حسني مبارك بقوله “الظروف في ظل الحكمين مختلفة”.

 

وفي الحوار الذي نشر للفنان الراحل بتاريخ 14 يونيو 2010، مع أحد المواقع الإخبارية المصرية، وجه له سؤال استفزه: “هل هناك علاقة بين الفن والسياسة؟ فأجاب قائلا: “طبعا.. السياسة الآن دخلت في كل شىء، زمان كانت تمارس داخل القصور فقط، الآن الزمن اختلف والسياسة أصبحت في رغيف العيش وعلى المقهى وفى مباراة كرة القدم، والفن ما هو إلا انعكاس للواقع، وفيلم (بداية ونهاية) للمخرج صلاح أبوسيف مثلا كان يرصد الفقر في مصر في فترة الثلاثينيات والأربعينيات”.

 

وكان السعدني محبا للرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وقارن بينه وبين حكم الرئيس الراحل حسنى مبارك بقوله: “الظروف في ظل الحكمين كانت مختلفة، عبد الناصر جاء بعد استعمار استمر أكثر من 70 سنة، وكانت مصر وقتها في مرحلة سيئة وحال المواطن كان سيئا جدا، وعبد الناصر كان يعمل هو ونظامه لصالح الفلاحين والغلابة والصنايعية والصيادين وحل الكثير من المشاكل، لكنني رغم ذلك أختلف مع نظام حكمه، أما حكم مبارك فهو في يد حكومة رجال الأعمال”.

 

 

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading