العاصمة

حصاد اليوم الثالث لأسبوع فتيات الجامعات المصرية

0

متابعة : .شاهي علي…..الفيوم

استمرار الأنشطة العلمية والرياضية والفنية والثقافية والجوالة.
تواصلت لليوم الثالث علي التوالي فعاليات أسبوع الفتيات الخامس بجامعه الفيوم والذي تستضيفه الجامعة لأول مرة في الفترة من ٣١ يناير وحتي ٦ فبراير ٢٠٢٠ بمشاركة أكثر من ٣٥٠٠ فتاة ممثلين لـ ٢٧ جامعة مصرية .

بدأ اليوم باجتماع رسمي للمجلس الأعلى لشؤون التعليم والطلاب على مستوى الجامعات المصرية ترأسه الأستاذ الدكتور محمد لطيف أمين عام المجلس الأعلى للجامعات ونواب رؤساء الجامعات المصرية وتناول المجلس مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالطلاب والنشاطات الطلابية كما شهد إشادة كبيرة من جميع الحاضرين بالتنظيم المميز الذي تقدمه جامعة الفيوم لهذا الأسبوع والذي يشهد مشاركة غير مسبوقة من الجامعات .

وعقب انتهاء الاجتماع توجه الأستاذ الدكتور أحمد جابر شديد رئيس الجامعة رفقة أعضاء المجلس الأعلى لشؤون التعليم والطلاب لمشاهدة عروض الموسيقي والكورال حيث قدمتا جامعتا المنصورة وبني سويف عرضين مميزين حاذا علي إعجاب واشادة الحاضرين وذلك بقاعه المؤتمرات الكبرى بالجامعة

ثم توجه الأستاذ الدكتور أحمد جابر شديد رئيس الجامعة والدكتور محمد لطيف امين المجلس الأعلى للجامعات لافتتاح المعرض العلمي بالمكتبة المركزية بالجامعة والذي يضم العديد من المشروعات الإبداعية في المجال، حضر الافتتاح دكتور أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالي ودكتور طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي ونواب رئيس الجامعة وعدد من عمداء الكليات والطالبات المشاركات بالمعرض، وأشاد رئيس بالمستوي المميز للمشروعات التي تعبر عن وعي وتميز طالبات الجامعات المصرية في مجال البحث العلمي والصناعات الصغيرة وتستمر عملية تقييم المشروعات علي مدار يومين علي أن يتم تكريم المراكز الثلاثة الأولى.

كما انطلقت أيضا مسابقة الطالبة المثالية على مستوي الجامعات المصرية وتشارك فيها ٢١ جامعة مصرية ويتم تقييم الأداء بناء على حسن المعلومات العامة والحاسب الآلي وإدارة الوقت والعرض التقديمي .

وتواصلت الأحداث بانطلاق فعاليات النشاط الثقافي وشارك فيه ٢٤ جامعة مقسمة علي يومين وتتنوع النشاطات الثقافية بين الشعر و الأدب ودوري المعلومات والقرآن الكريم والأحاديث النبوية والمراسل الإذاعي والتلفزيوني.

أما عن الأنشطة الرياضية فقد انطلقت صباح اليوم الأحد 2/2/2020 منافسات النشاط الرياضي للكرة الطائرة والسلة وكرة القدم وشهدت المباريات روحا تنافسية عالية على كافة المستويات الرياضية والأخلاقية.

ثم واصل رئيس الجامعة ونائب الرئيس لشؤون التعليم والطلاب متابعته للفاعليات المقامة حيث افتتح معسكر الجوالة والخدمة العامة باستاد الفيوم الرياضي وأعرب عن إعجابه بالتنظيم الجيد للمعرض ومستوى الفرق المشاركة وقام سيادته برفع العلم ثم عزف النشيد الوطني وتفقد أعمال المعرض، رافقه الأستاذ الدكتور صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات والدكتور هشام الجيوشي سكرتير الاتحاد الرياضي للجامعات ودكتور محمد عيسي نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث وعدد من عمداء الكليات والطالبات ، وعلي هامش الافتتاح قام رئيس الجامعة بمشاركة الطالبات في غرس عدد من الأشجار المثمرة في إطار مبادرة هنجملها.

كما حرص رئيس الجامعة على متابعة كافة الأنشطة المقامة في الفترة المسائية حيث تابع عروض الكورال لجامعتي بنها واسيوط والتي جاءت مميزة للغاية و انتهت عند حدود التاسعة مساء.
وعقب انتهاء الفعاليات اطمئن رئيس الجامعة على الطالبات المشاركات والطالبة المشاركة في عرض كورال جامعة بنها بعد تعرضها لالتواء بالقدم، ووجه بضرورة توفير كافة الاحتياجات الطبية لها ولجميع الطالبات كما وجه بضرورة تذليل كافة العقبات لنساعد في نقل صورة حضارية عن جامعتنا ومحافظتنا الجميلة .

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading