العاصمة

جهاز طيبة يسلم 1700 وحدة إسكان اجتماعي بنهاية شهر ديسمبر الجاري

0

الأقصر _ اعتماد يوسف

أعلن المهندس مصطفى سعيد، رئيس جهاز مدينة طيبة الجديدة، شرق الأقصر، انتهاء الجهاز من تنفيذ 6912 وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي بتكلفة 800 مليون جنيه.

وأضاف سعيد، أنه سيجري الانتهاء من تسليم 1700 وحدة إسكان اجتماعي بنهاية شهر ديسمبر الجاري، بخلاف 1700 وحدة أخرى تم الانتهاء بالفعل، مشيرا إلى أن الخطة الاستثمارية لطيبة الجديدة تقدر بنحو 412 مليون جنيه للعام المالي الجاري؛ حيث تتضمن ترفيق المرحلة الأولى من توسعات المدينة التي جرى إقرارها مؤخرًا على مساحة 6050 فدانًا.

ولفت رئيس جهاز مدينة طيبة إلى أن المدينة تتضمن نحو 33 فدان أراضي تجارية وخدمية تقع في الأحياء المختلفة، كاملة الترفيق وجاهزة على التخصيص، حيث تم تقسيمها بمساحات من 300 متر مربع وحتى 5 آلاف متر مربع، وتتضمن أيضا منطقة أرض المعارض مقسمة إلى 20 قطعة أرض بمساحة 9 آلاف متر للقطعة الواحدة.

وأكد أن المدينة تشهد إقبالًا كبيرًا من المستثمرين على الأراضي الخدمية على عكس الأراضي المخصصة لنشاط عمراني متكامل، لاسيما أن انخفاض الكثافة السكانية بالمدينة لا يشجع المطورين على إنشاء كبوندات سكنية هناك، كاشفًا عن تقدم أكثر من 30 مستثمرًا للحصول على أراضي خدمية بالمدينة.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading