العاصمة

جمعت شركات الصرافة التابعة لأكبر بنكين حكوميين في مصر البنك الأهلي وبنك مصر ما يعادل 997 مليون جنيه خلال 6 أيام منذ تحرير سعر الصرف في 6 مارس الماضي.

ايمان العادلى

0

 

وقال عادل فوزي رئيس شركة مصر للصرافة إن التنازلات من العملات الأجنبية للشركه خلال 6 ايام منذ بداية تحرير سعر الصرف وحتى أمس 11 مارس تخطت أكثر من 420 مليون جنيه.

 

وأوضح رئيس الشركة في تصريحات خاصة لبنوك مباشر أن العملات الاكثر تنازلا عنها هي الدولار الأمريكى ثم الريال السعودى واليورو والدرهم الاماراتى في 71 فرعا للشركة.

 

وعن مستوى عمل الشركة خلال شهر رمضان، قال عادل فوزي إنها تبدأ الساعه 9 صباحا وحتى الساعه 4 عصرا ومن الساعه 8:30 مساءا حتى الساعه 11.30 مساء، وتعمل الشركة أيام الجمعة والسبت.

 

فيما كشف عبد المجيد محيي الدين رئيس شركة الأهلي للصرافة أن حصيلة تنازلات العملات الأجنبية والعربية منذ قرارات البنك المركزي سجلت ما يعادل 577 مليون جنيه.

 

وكانت لجنة السياسة النقدية في اجتماعها الاستثنائي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

 

 

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading