العاصمة

تكريم استثنائي من المؤسسة الإعلامية “يمانيون في أمريكا “للمبدع الثقافي اليمني عبد الخالق سيف في حفل بهيج بالقاهرة 

0

 

 

‏القاهرة / إيمان الطحان

 

‏في ليلة بهيجة مليئة بالفخر والاعتزاز، شهدت القاهرة تكريماً استثنائياً من المؤسسة الإعلامية “يمانيون في أمريكا ” ومتمثلة في الأستاذ أديب المنصوري والاستاذ محمد الجمري ، لأحد أبرز الشخصيات الثقافية اليمنية، الأستاذ عبد الخالق سيف، مدير مكتب ثقافة تعز السابق .

 

تعتبر مدينة تعز في اليمن محورًا للحضارة والثقافة، ويعكس مكتب ثقافة تعز دورًا هامًا في الحفاظ على التراث الثقافي وتعزيز النشاط الثقافي في المنطقة. في هذه الفعالية تحدث السيد /عبد الخالق سيف قد رؤيته وتحدياته وطموحاته في قيادة هذا المركز الثقافي الهام .

 

وفي كلمة للمنصوري خلال الحفل قال : “جمعتنا أم الدنيا القاهرة بالحب لتكريم نجم تعز عاصمة الثقافة عبدالخالق سيف “.

 

وأضاف المنصوري: “عندما نذكر التراث والثقافة يسطع نجم من نجوم اليمن عبدالخالق سيف ليطرز اسمه بأحرف من ذهب وما نقوم به اليوم من تكريم هو تقدير بسيط لما قدمه.

 

و”عندما نذكر الاسم فقط كل من الاسم نصيب عبدالخالق، وعندما نذكر عبدالخالق نذكر الثقافة باليمن كامل وليس في تعز وحدها.

 

بدوره عبّر مدير عام مكتب الثقافة في محافظة تعز السابق عبدالخالق سيف، عن سعادته الغامرة بتكريمه من قبل المؤسسة الإعلامية يمانيون في أمريكا والجالية اليمنية في ميرلاند، خلال الحفل في قلب القاهرة .

 

وقال سيف : خلال التكريم: “من اليمن إلى القاهرة ومن القاهرة الى أمريكا سيظل يزين مسيرتي هذا التكريم الكبير والغالي على قلبي”

 

وأكد سيف أن “هذا التكريم بمثابة إنصاف من أكبر جهة يمنية في المهجر وانا اعتز به كثيرا”

 

وأعرب سيف عن فخره واعتزازه بكونه من ضمن الُمكرمين من قبل المؤسسة الإعلامية يمانيون في أمريكا والجالية اليمنية في ميرلاند، وقال: “هذا وسام على صدري سيظل إلى أن يأخذ الله أمانته ”

ناقش عبد الخالق سيف التحديات التي يواجهها المكتب الثقافي في ظل الظروف الراهنة، بما في ذلك التحديات المالية والتنظيمية والتي قد تؤثر على أنشطته وبرامجه.

وشارك عبد الخالق سيف تطلعاته وطموحاته لتطوير المكتب الثقافي وتنفيذ مشاريع جديدة تسهم في إثراء الحياة الثقافية في تعز وخارجها.

 

وأكد سيف أن هذا التكريم سيضيف له طاقة جديدة ووقود لإكمال المسيرة الثقافية التي يحلم بها كل يمني .

 

وتقدم سيف بالشكر على دعوته من قبل الجالية اليمنية للحضور إلى أمريكا، وقال: “أنا عائد إلى تعز لاجل إكمال الطريق الذي بدأت فيه طريق الثقافة والعلم التي يفتخر بها كل يمني في وطنا الحبيب “.

 

وقال عبدالخالق: “أنا كبير بكم بكل هذه المحبة، محبتي لكم أكبر من كل الكلمات التي سوف اقولها ”

 

وأضاف: “بدأت بحركة ثقافية في تعز وتحديت الحرب والدمار وحاربت بالثقافة وانتصرت ولا يمكن أن اتوقف”.

 

وأكد سيف على وجود معركة ثقافية من أجل تعز ومن أجل اليمن، وقال: “سأقودها لأجل الجميع ومع كل المحبين والمخلصين سوف أنجح بإذن الله “.

 

وقدم سيف شكره الخاص لأديب والغزالي المنصوري ومحمد الجمري وعبدالملك الغزالي وكل الحضور أعضاء الجالية في أمريكا والمؤسسة اليمنية يمانيون في أمريكا.

 

وختم سيف تصريحه قائلاً: “الآمال كبيرة وأنتم جزء من هذه الاحتفالية، هذا شرف كبير”.

 

يتمنى السيد عبد الخالق سيف أن يستمر دعم المجتمع المحلي والجهات المعنية في دعم مكتب ثقافة تعز والمساهمة في تحقيق أهدافه وتطلعاته.

 

حيث جاء هذا التكريم تقديراً لجهوده المتميزة في نشر الثقافة اليمنية والموروث اليمني في أرجاء العالم، وذلك من خلال عمله المثابر والمتفاني في تعزيز التواصل الثقافي بين الشعوب.

 

قال عبد الخالق سيف أن يعتبر هذا التكريم بمثابة فخر واعتزاز وأفضل من ترشيحه لأي مركز قيادي .

وتابع: “أنا أكبر من مكتب ثقافة و أكبر من محافظ و أكبر من وزير ويكفيني حب الناس لي”

 

تألقت الليلة بحضور العديد من الشخصيات البارزة وفي حفل التكريم الذي حضره كلٍ من رئيس الجالية الأسبق الاستاذ عبد الملك الغزالي ومستشار المؤسسة الإعلامية “يمانيون في أمريكا “الأستاذ محمد الجمري ونائب رئيس الجالية الأسبق الشيخ /خالد محمد الجمال وعضوا مجلس شورى الجالية عادل مهيوب المنصوري وعضوا الجالية الاستاذ عبد الرحمن الغزالي والمستشار الإعلامي فؤاد قاسم البرطي والفنان اليمني عمار العزكي والاعلامي عبدالسلام الشريحي و الإعلامية إيمان الطحان ، المهندس عبدالرحمن شحرة والدكتور سامي الشجاع

والدكتور عبد الرحمن الصباري ،

الذين عبروا عن تقديرهم الكبير لإنجازاته وإسهاماته في الحفاظ على الثقافة اليمنية وإثرائها في مدينة تعز .

تعبيراً عن فرحته واعتزازه بالتكريم الجديد، عبر الأستاذ عيد الخالق سيف عن شكره العميق وامتنانه لكل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز الكبير. وأكد أن هذا التكريم لن يكون مجرد جائزة عابرة، بل سيكون حافزاً له لمواصلة مسيرته الثقافية، متعهداً بالمضي قدماً في رحلته الثقافية من اليمن إلى القاهرة، ومن هناك إلى العالم أجمع.

 

لا شك أن هذا التكريم يعتبر إضافة قيمة لمسيرة الثقافة اليمنية، ودليلاً على أن العمل الدؤوب والمخلص لنشر الثقافة وتعزيز التواصل الثقافي يجد دائماً طريقه إلى التقدير والاحترام في أرجاء العالم

 

واختتم الحفل بفاصل غنائي للفنان اليمني عمار العزكي نالت استحسان كل الحضور

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading