كشفت الفنانة سلوى عثمان، عن تضمينها شرطا في عقد زواجها يلزم زوجها بعدم إجبارها ‏على ‏ترك التمثيل النائب عبد المنعم إمام، عضو مجلس النواب، إن المواطنين ظلوا يعانون في المواصلات اليومية رغم مشروعات ا... الإعلامي أسامة كمال علق، على البيان الصادر عن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان علق السفير عاطف سالم، سفير مصر السابق لدي إسرائيل وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية، على انتقاد حما... وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، مساء اليوم الاثنين، إنه "لا يتوقع بالضرورة أي تأثيرات أمنية أوسع ع... وسط الإغراءات السعودية.. محمد صلاح يعلن وجهته في الموسم المقبل محافظ القاهرة خلال جولته التفقدية للمحاور الجديدة وزيادة المسطحات الخضراء والمزروعات وأشكالها التجمي... الحبيب النوبي ينعى الرَّئيس الإيراني «إبراهيم رئيسي» ويتقدم بخالص العزاء لإيران وشعبها شريف العلماء" يشهد افتتاح معرض ومؤتمر المركبات الكهربائية في نسخته الثالثة بالإمارات ندوة تعزيز فرص السيدات فى مجال التصنيع الغذائى بجمعية القرعان الخيرية بالاربعين 
العاصمة

تساؤلات عاجلة حول إستيراد الغاز من إسـ ـرائيل وأكبر حقلين في البحر المتوسط

0

 

أحمد المصري

وجه النائب في البرلمان المصري عبد المنعم إمام ورئيس حزب العدل، سؤالا برلمانيا إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير البترول بشأن الوضع العام في قطاع الطاقة المصري.

 

وقال النائب فى سؤاله لوزير البترول: “تابعنا جميعًا خلال السنوات القليلة الماضية الحالة الغير مفهومة من التضارب والإزدواجية الإجرائية والتنفيذية من جانب الحكومة فيما يتعلق بملفات قطاع الطاقة في مصر”.

 

ونوه بأن تصريحات رئيس مجلس الوزراء لم تكن صحيحة بنسبة 100%، حيث انخفض إنتاج حقل ظهر بنحو 400 مليون قدم مكعبة يوميا، من الذروة التي وصل إليها في 2019، ليصل في آخر البيانات إلى 2.3 مليار قدم مكعبة يوميا، وهو أحد الأسباب الرئيسية لهذا الانخفاض، وهو ما أرجعته شركة بي.أم.أي للأبحاث التابعة لفيتش سلوشنز إلى مشكلات متعلقة بتسرب للمياه في الحقل.

 

وتساءل النائب بماذا نفسر ارتفاع واردات مصر من الغاز الطبيعي الإسـ ـرائيلي خلال الشهور القليلة الماضية، حيث أنه وفقا لأخر الاحصائيات فإن مصر تستورد أكثر من مليار قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعي من إسـ ـرائيل، وهي الكمية التي من المتوقع أن ترتفع بنحو 26% لتصل إلى 1.450 مليار قدم مكعبة يومياً خلال النصف الأول من العام المقبل 2025، عوضاً عن نحو 1.15 مليار قدم مكعبة يومياً خلال الفترة الحالية.

 

 

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading