العاصمة

تركيا اليوم ::جماهير فنربخشة التركي تجدد مطالبها بإقالة صهر أردوغان

0

 

 

كتب / عبدالصمد أبوكيلة

جدد مشجعو نادي فنربخشة التركي مطالبهم بإقالة وزير الخزانة والمالية التركي بيرات البيرق، صهر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وذلك خلال مباراة للفريق بالدوري التركي.

وسبق أن اتضح أنه لا تكاد تخلو أي ساحة تركية من انعكاس للصراع السياسي والفساد الذي ضرب المؤسسات التركية، وتسبب في حالة من الانشقاق الاجتماعي بالتزامن مع أزمات اقتصادية طاحنة تحت حكم نظام «العدالة والتنمية» برئاسة رجب طيب أردوغان، وذلك ما ضجت به مدرجات مشجعي الدوري التركي الممتاز لكرة القدم، تحديدًا في استاد «شنيل غونيش»، حيث فاز طرابزون سبور، صاحب الأرض، على ضيفه فنربخشه بنتيجة 2 – 1.

تداولت صحف المعارضة التركية منشورًا غاضبًا لنائب حزب العدالة والتنمية عن مدينة غيرسون، صبري أوزتورك، نشره عبر حسابه الشخصي على موقع «تويتر» للتدوينات القصيرة، قال فيه «كرة القدم التركية لا يمكن أن تكون لعبة في أيدي سياسيين مدللين من أصل طرابزون»، في إشارة منه إلى صهر أردوغان.

ولاقت تغريدة نائب العدالة والتنمية قبولًا واسعًا لدى مشجعي فريق فنربخشه الذين ألقوا باللوم على صهر الرئيس رجب طيب أردوغان، ووزير الخزانة والمالية بيرات البيرق في تعمد الحكم إصدار قرارات غير صحيحة بحق لاعبيهم.

وسرعان ما ضجت وسائل التواصل الاجتماعي التركية بردة الفعل العنيفة من مشجعي كرة القدم ضد البيراق، رافضين رشوة السياسيين، وضغطهم على الحكام، وقال البعض: «لقد خسرنا المباراة بسبب الدعم الذي يقدمه البيرق لفريق طرابظون سبور».

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading