العاصمة

ترامب مستعد لإستخدام السلطة الفيدرالية في التعامل مع فيروس كورونا    

0

 

كتب لزهر دخان

 

ترامب مستعد تمام الإستعداد لإستخدام السلطة الكاملة للحكومة الفيدرالية في التعامل مع فيروس كورونا المستجد. بمثل هذا الكلام غرد فخامته وتناقلت وسائل إعلام محلية أمريكية وأخرى دولية .

 

النبأ في صيغة خبر عاجل نشر بتاريخ اليوم الإربعاء 11مارس أذار 2020 . وفيه .. الرئيس الأمريكي نشر تغريدته التي طالما سيطرت سابقاتها على شبكة “تويتر” وقد قال فيها : أن الولايات المتحدة لديها أكبر نظام رعاية صحية وخبراء وعلماء وأطباء، أكثر من أي مكان في العالم.

 

وأيضا تلت التغريدة تأكيدة لرغبة ترامب في لفت الإنظار إليه كطبيب يمكنه منازلة الوباء . الذي فعل كما يفعل ترامب مع المهاجرين والمسافرين ورعايا بعض الدول كالصين وإيران وروسيا وأفغنستان ومنعهم من دخول الولايات المتحدة بحرية .وضدهم قال ترامب مجددا: “معا، سوف نتفادى!”، في إشارة إلى مواجهة فيروس كورونا.

 

وللحكومة وموظفيها في أمريكا قال فخامته : “أود أن أشكر جميع المسؤولين الحكوميين العظماء لدينا في فريق العمل الذي يواجه فيروس كورونا والذين يعملون على مدار الساعة”.

 

وكان ترامب يدرس قرار إعلان تفشي فيروس كورونا في الولايات المتحدة كارثة على المستوى الوطني.

 

وكما أوضحت “رويترز” سابقا أن هذا الإجراء يأتي بغرض يكمن في الحصول على إمكانية لتخصيص أموال إضافية كبيرة لمكافحة إنتشار فيروس كورونا.

 

وقد قالت صحيفة “بوليتيكو” عن إدارة الرئيس الأمريكي التي أعلمتها بأنها وراء إتخاذ قرار في إطار “قانون ستافورد” الذي سيسمح للآمركيين بمساعدة أنفسهم بمبلغ يصل إلى 40 مليار دولارو بشكل علاجي عاجل خلاصا من كورونا .

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading