العاصمة

ترامب: عزلي من رئاسة أمريكا يعني انهيار أسواق المال

0

بثينه سالم

حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من انهيار أسواق المال في حال إطلاق إجراء لعزله من رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال ترامب في مقابلة تليفزيونية، إن الأموال “لم تُدفع من صندوق الحملة، أنا دفعتها وكتبت تغريدة بشأن ذلك”، مضيفا “ليست انتهاكا للحملة”.

تأتي تصريحات الرئيس ترامب، بعد إدانة مدير حملته الانتخابية السابق بول مانافورت بتهمتين بالاحتيال المصرفي وخمس تهم بالاحتيال الضريبي وتهمة بعدم الكشف عن حسابات مصرفية خارجية.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأربعاء، إن الأموال التي دفعها محاميه السابق مايكل كوهن قبل الانتخابات التي أجريت في 2016 لا تشكل انتهاكا لقوانين تمويل الحملات الانتخابية.

وكان ترامب يرد على سؤال بشأن متاعبه القانونية، بعد أن قال محاميه السابق مايكل كوهين، تحت القسم، إنه تحرك بتعليمات منه بهدف “التأثير على الانتخابات” الأميركية.

وقال ترامب: “لا أعرف كيف يمكن عزل شخص قام بعمل رائع”.

واسترسل الرئيس الأمريكي في تصريحات بشأن خلق وظائف وغير ذلك من التقدم الاقتصادي، اعتبر أنه تحقق خلال رئاسته، مشددا على أنه لو فازت هيلاري كلينتون في انتخابات 2016 لكان الأميركيون في حال أسوأ بكثير.

ووجه كوهين ضربة سياسية موجعة لترامب بعدما أقر في محكمة في نيويورك، الثلاثاء، بتهم تضمنت تسديد مبالغ بشكل غير قانوني في الحملة الانتخابية، مشيرا إلى أن الرئيس كان متواطئا معه في ذلك.

وفي هذا السياق اعترف كوهين بأنه دفع مبلغي 130 و150 ألف دولار لامرأتين تقولان إنهما أقامتا علاقة مع ترامب لقاء التزامهما الصمت، مؤكدا أن ذلك تم “بطلب من المرشح” ترامب وكان الهدف تفادي انتشار معلومات “كانت ستسيء إلى المرشح”.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading