منى عكاشة خبير التدريب والتنمية المستدامة تناقش اسباب الطلاق المبكر فى الأسرة المصرية أول أكاديمية ضيافة جوية في مصر باعتماد 65 دولة آسيوية وأفريقية حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، هنأ فريق الزمالك بمناسبة تتويجه بلقب كأس الكونفدر... قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية بهادري جهرمي، إن الحكومة لم تتلقَ أي أخبار جديدة بشأن حادث مروحية... مصر تتابع بقلق بالغ حادث طائرة الرئيس الإيراني نفى الهلال الأحمر الإيراني، ما تداولته وسائل إعلام محلية، مساء اليوم الأحد، بشأن العثور على مروحية ا... الزمالك يتوج بالكونفيدرالية للمرة الثانية في تاريخه المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن وزارة الداخلية تتابع الأوضاع القانونية لغير ال... الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، إن بلاده مستعدة لتقديم الدعم بعد حادث مروحية تقل الرئيس الإيرانى إبر... بي تك وبنك تنمية المهارات يرسخان شراكتهما طويلة الأمد لمواصلة جهود إثراء وتطوير الكفاءات البشرية
العاصمة

تحذير من معهد أبحاث السلام بأن كوريا الشمالية تمتلك 40 قطعة سلاح نووى

0

إيمان العادلى

يحذر معهد أبحاث السلام من أن كوريا الشمالية قد تمتلك ما يصل إلى 40 سلاحًا نوويًا بحلول نهاية هذا العام

يعتقد باحثون أن كوريا الشمالية واصلت تطوير أسلحة نووية حتى أثناء مناقشة “نزع السلاح النووي مع الولايات المتحدة

كان يعتقد أن دولة الناسك تمتلك 20-30 قطعة سلاح في بداية العام لكن من المحتمل ولقد أعلن كيم إنه يريد استئناف المحادثات النووية مع دونالد ترامب في أقرب وقت ممكن

وقال دان سميث من معهد ستوكهولم الدولي لبحوث السلام إن بحثه يظهر أن كيم لم يتوقف عن تطوير الأسلحة على الرغم من محادثات “نزع السلاح النووي” مع الولايات المتحدة.

التقى دونالد ترامب أخيرًا كيم لمناقشة إمكانية التخلي عن أسلحته النووية في فيتنام في فبراير لكن المحادثات توقفت بعد أن طالبت كوريا الشمالية بالتخفيف الفوري من العقوبات الأمريكية مقابل خطوات جزئية فقط نحو نزع السلاح.

في غضون ذلك ، بدأ اختبار الصواريخ قصيرة المدى مرة أخرى والتي كانت متوقفة أثناء المحادثات الجارية.

ومع ذلك فهو لم يختبر حتى الآن أسلحة طويلة المدى من النوع الذي أشعل حربًا كلامية مع ترامب رأى الرئيس الأمريكي يتباهى بأن زرته النووية “أكبر” من زرة كيم.

وقال سميث في حديثه إلى تشوسون إلبو في السفير السويدي في سيول ، إن بحثه يؤكد على ضرورة أن يكون كلا الجانبين واضحين مع بعضهما البعض بشأن معنى “نزع السلاح النووي بالضبط.

وقال إن تعريف نزع السلاح النووي شيء مهم يجب وضعه بعين الاعتبارلأنه ليس مسألة تقنية فحسب بل مسألة سياسية للغاية.

في حين أن هؤلاء في واشنطن اعتبروا نزع السلاح النووي بمعنى أن كيم سيدمر ترسانته النووية فإن كوريا الشمالية لم تظهر أبدًا أنها توافق على هذا التعريف.

بدلاً من ذلك كانت البلاد تشير إلى أنها تريد الإزالة الكاملة لجميع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية بما في ذلك الأسلحة النووية الأمريكية.

إن تحقيق هذا الهدف يعني على الأرجح انسحاب القوات الأمريكية من كوريا الجنوبية وغوام.

تمكنت كوريا الشمالية من التفاوض لوقف التدريبات العسكرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة والتي تعتبر أنها تدريبات على الغزو على الرغم من إعادة تشغيلها في وقت سابق من العام على الرغم من احتجاجات كيم.

يُعتقد أن كيم يريد ضمانات أمنية لنظامه الذي حكم كوريا الشمالية بقبضة حديدية منذ نهاية الحرب الكورية في عام 1953.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading