العاصمة

“النقل”: التعاقد على الصفقة الأضخم في تاريخ السكك الحديدية قريبا

0

بثينه سالم

قال محمد عز، المتحدث باسم وزارة النقل، إن الوزارة وضعت خطة شاملة وطموحة جدا لتطوير جميع عناصر منظومة السكك الحديدية من عربات ومزلقانات ومحطات وبنية أساسية وتجديد إشارات وقضبان، لافتا إلى أنه يتم حاليا تنفيذ كهرباء الإشارات على مدار أكثر من 1000 كيلو وذلك لزيادة معدل السلامة والأمان.

وأضاف “عز”، خلال مداخلة هاتفية على قناة “دي إم سي”، اليوم السبت، أنه خلال الأيام المقبلة سيتم التعاقد على الصفقة الأضخم في تاريخ السكك الحديدية، وهي عبارة عن 1300 عربة سكة حديدية للركاب، لافتا إلى أنه تم التعاقد على 100 جرار وإصلاح 81 جرارا وتطوير المزلقانات والمحطات، وتم التعاقد مع الهيئة العربية للتصنيع على تصنيع وتوريد عربات لنقل البضائع.

وأشار إلى أن هناك بعض المزلقانات مازالت تعمل يدويا والبعض نصف إلكتروني والبعض الأخر إلكترونيا، منوها بأن عدد مزلقانات وزارة النقل الشرعية 1323 مزلقانًا؛ نظرا لأن هناك معابر يقوم بها الأهالي وهي غير شريعة، وأنه يتم التعاون مع المحليات والمحافظات لغلقها وذلك لأنها تمثل خطورة كبيرة على الركاب.

وتابع: أنه تم تطوير 156 محطة بمبلغ مليار جنيه منها 133 محطة تنتهي في ديسمبر 2018، و23 محطة تنتهي في عام 2019، مؤكدا أنه تم تعديل القانون الخاص بالسك الحديدية لإدخال القطاع الخاص بالمشاركة في أعمال الصيانة والورش.

وأوضح أن الأسبوع الماضي شهد انضباطا تاما في حركة السكك الحديدية، وتم إحكام السيطرة على شباك التذاكر، مشيرا إلى أنه من يوم 15 إلى 19 أغسطس، نقلت السكك الحديد 6 ملايين راكب مصري، مما يدل على ثقة المواطن المصري بالسكة الحديد وأنها مازالت الوسيلة الأرخص بين وسائل المواصلات.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading