العاصمة

النشرة العسكرية …إستسلام خمسة إرهابيين  حصيلة أسبوع من مكافحة الإرهاب في الجزائر

0

 

 

 

كتب : لزهر دخـــــــــان

في أهم أخر الأخبار التي نشرتها وزارة الدفاع الجزائرية. قالت الوزارة أن إرهابي كان قد سّلم نفسه بتاريخ يوم 08 تشرين الأول أكتوبر 2018 م .للسلطات العسكرية بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة. وقالت الوزارة عن إسمه أنه المسمى “سيود موسى” وكنيته “أبو علي” .وجاء في

 

 

سيرته الذاتية أنه هو الذي كان قد إلتحق بالجماعات الإرهابية سنة 2013 . ووجد الجيش معه يوم الإستسلام سلاح ناري من نوع كلاشنيكوف ومخزن ذخيرة مملوء.
وشهدت نفس الأجواء في نفس اليوم إستمرار إستسلام الإرهابيين حيث سّلم إرهابيين نفسيهما بتاريخ يوم 08 أكتوبر تشرين الأول 2018 م. وإستفادت السلطات العسكرية بعين قزام وبرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة من توبتهما . وكتبت الوزارة الخبر مشيرة إلى أسمائهما

 

 

والكنى وقالت أنهما “حميدوش عبد القادر” المدعو”شريف” وهو من منتسبي الجماعات الإرهابية منذ سنة 2013 .و رفيقه”إكليل علي” وإسمه”أبو عبد الله” وهو من نشطاء الجبال منذ 2016م. وقد حمل المجرمان سلاحاً ناريا نوعه رشاشين من نوع كلاشنيكوف وستة مخازن وكمية من الذخيرة.

كما نجح الجيش في عمليات بحث وتفتيش بتمنراست عندما كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف . ومعه

 

 

 

مخزن ذخيرة مملوء.
أيضاً سّلم إرهابي نفسه بتاريخ يوم 05 تشرين الأول أكتوبر 2018م . وإستفادت السلطات العسكرية ببرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة من توبته. وفيما كتبته الوزارة حول الحادثة قالت أنه (يتعلق الأمر بالمسمى “ورتي ميمون” المكنى “ميمون” ) الذي قالت أن سيرته الذاتية تؤكد أنه هو( الذي إلتحق بالجماعات الإرهابية سنة 2012) كما كتبت نفس المصادر أهم ما تعرفه عن السلاح الذي كان بحوزته وهو( بندقية آلية من نوع كلاشنيكوف ومخزن ذخيرة مملوء.(

 

 

أما نجاح الجيش الجزائري بتاريخ يوم 03 تشرين الأول أكتوبر 2018 م. فقد تمثل في عملية بحث وتمشيط تم على إثرها كشف وتدمير قنبلتين تقليديتي الصنع بولاية عين الدفلى .
أما بداية الشهر شهر أكتوبر تشرين الأول فكانت متميزة بخبر إستسلام المسمى “مبروك أكادي” المدعو”طهاني/حمادي” وهو إرهابي كان قد إلتحق بالجماعات الإرهابية سنة 2012 م . ثم سلم نفسه بتاريخ يوم الثالث من الشهر الجاري .وهو الإرهابي المسلح بمسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف ومخزن ذخيرة مملوء. وقد إستفادت السلطات العسكرية بالناحية العسكرية السادسة بولاية تمنراست من توبته .

 

وفي ولاية بومرداس المتاخمة للجزائر العاصمة كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بتاريخ يوم 01 أكتوبر تشرين الأول 2018 م . ما قالت أنه ستة مخابئ للإرهابيين وأيضاً تم ظبط مسدساً رشاشاً من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة في نفس التاريخ بولاية تمنراست .

لا يتوفر نص بديل تلقائي.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading