العاصمة

المركز العربي الأوروبي يمنح الشيخة هند القاسمي جائزة السلام العالمي

0

كتب – علاء حمدي

منح المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي جائزة السلام العالمي الي سمو الشيخة الدكتورة هند بنت عبدالعزيز القاسمي , وذلك تقديرا لدورها وأسهامتها في دعم المشروعات الإنسانية التي تدعم نشر فكر السلام المجتمعي والتعايش السلمي حيث تم تكريمها في فاعليات المؤتمر العربي الأوروبي للعلاقات الدولية الذي تم إنعقاده في إمارة الشارقة بدولة الإمارات بحضور عدد من ممثلي الهيئات الدولية والدبلوماسية والخبراء الدوليين.
وأوضحت د. زبيده حمادنة عضو الهيئة الإستشارية العليا للمركز بأن ترشيح الشيخة الدكتورة هند القاسمي لهذه الجائزة نظير ما قدمته من أعمال ومشاركات إجتماعية دعمت خلالها المرأة العربية لتكون نافذة لدعم السلام العالمي , حيث كان لها مبادرات إجتماعية دعت خلالها كافة الجنسيات المختلفة للانضمام اليها وأتاحة الفرصة لخلق تواصل إجتماعي يدعم فمر التعايش السلمي والسلام الإجتماعي.
حيث شارك في المؤتمر 135 مشاركاً من 16 دولة عربية وأوروبية من وزراء وشخصيات هامة ونخب أكاديمية ودبلوماسية، وعلى رأسهم رئيس وزراء مصر الأسبق الدكتور عصام شرف.
وتحدثت الشيخة هند القاسمي خلال المؤتمر عن أهمية السلام والتسامح والتعايش الاجتماعي في دعم العلاقات الدولية، الأعمال الإنسانية والتطوعية ودور المرأة الريادي في صنع القرار على المستوى المحلي والدولي.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار