العاصمة

المالية تعدل موعد صرف رواتب موظفى الدولة خلال الشهر الجارى

0
كتب / محمد مختار
تبدأ وزارة المالية صرف رواتب وأجور العاملين بالجهاز الإدارى للدولة بما فيها المحول على البنوك الخاصة وكذلك صرف النفقة عن الشهر الجديد، الخميس 20 سبتمبر 2018، بدلا من يوم 25، وذلك نظرًا لقيام الوزارة بصرف رواتب شهر أغسطس الماضى قبل حلول عيد الأضحى. وأصدرت وزارة المالية، كتابًا دوريا رقم 61 لسنة 2018، بشأن صرف الرواتب والأجور للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة عن شهرى أغسطس وسبتمبر 2018.
اوكان قد تم صرف رواتب وأجور الشهر الماضى يوم 16 أغسطس 2018 بمناسبة عيد الأضحى المبارك. وطالب الكتاب الدوري مسئولي الإدارات المالية بالجهاز الإداري بالدولة، ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة والأجهزة المستقلة والمديرين الماليين بالمحافظات والمراقبين الماليين بالوزارات والهيئات العامة ومديري الحسابات ووكلاءهم، بضرورة الالتزام بهذه التعليمات. وكان الدكتور محمد معيط وزير المالية، قد أصدر كتابا دوريا رقم (100) لسنة 2018 يلزم جميع وحدات الجهاز الإداري للدولة ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية وغيرها من الجهات الحكومية بصرف مستحقات العاملين في المواعيد المحددة لها، ويتم الصرف في اليوم السابق لتلك المواعيد في حال ما تعارضت مع الإجازات والعطلات الرسمية للدولة.
وشدد الكتاب الدوري على إعمال وتنفيذ أحكام المنشور رقم (3) لسنة 2018 والالتزام بصرف رواتب العاملين وما في حكمها بداية من يوم 25 وحتى 28 من كل شهر على أن يتم صرف متأخراتها الواردة بعد هذا التاريخ في يومي 9 و10 فقط من الشهر التالي. وقال وزير المالية إن ما يقرب من 100% من موظفى الدولة، والبالغ عددهم نحو 6 ملايين مواطن يعمل بالجهاز الإدارى والحكومى، يتقاضون رواتبهم عن طريق كروت البنوك والتحويلات المصرفية، مشيرا الى أن صرف رواتب العاملين بالدولة، يتم فى الفترة من 25 إلى 28 من كل شهر، موضحًا أنه فى حالة أن وافق أحد تلك الأيام إجازة رسمية أو أسبوعية يتم عن طريق التحويل لحسابات الرواتب لموظفى الدولة بعد الساعة 12 مساء يوم العمل السابق.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading