سعر طن الحديد ينخفض اليوم الاربعاء 400 جنيه بالاسواق والطن ب 41 ألف محافظ القاهرة يقدم التهنئة للأخوة الأقباط أثناء بعيد القيامة مشيدًا بروح الود والمحبة التي تربط بين ... العاصمة ترفع درجة الاستعداد لإستقبال احتفالات شم النسيم وتكثيف الحملات على مدار اليوم للتأكد من تواف... يتقدم الاعلاميين وفاء عيسى وخالد والي وأسرة برنامج ضد التيار للدكتور أسامة حجازي بالتهنئة لتعيينه عم... الاتحاد المصري لطلاب كلية صيدلة "EPSF" يعلن عقد مؤتمر صحفي بحضور مندوبي وزارة الصحة المصرية ومنظمة ا... ﺍﻹﻣﺎﻡ ﺃﺑﻮﺣﻨﻴﻔﺔ رأى ﻓﻰ ﻣﻨﺎﻣﻪ ﺭﺅﻳة ﻋﺠﻴبه؛ أستاذ فقه بجامعة الأزهر يتحدث عن حكم "شم النسيم" والجدل بشأنه الشرطة الأمريكية، إن رجلا قاد سيارته باتجاه حشد من المتظاهرين المؤيدين لفلسطين في جامعة ولاية بورتلا... مشرعون من الحزب الديمقراطي الأمريكي في رسالة إلى الرئيس جو بايدن، إنهم يعتقدون إن هناك أدلة كافية تث... الجروان ينعي الامير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود شاعر الكلمة العربية
العاصمة

الفوائد الصحية لحب الرشاد

0

 

بقلم /داليا السيد العربى
الشرقية

1) يعمل حب الرشاد على تقوية العظام حيث يمدّها بالكالسيوم المهم لمنع حدوث الهشاشة، كما يعمل على تقوية عضلات الجسم والمفاصل ويزيد من مرونتها.

2) يعالج فقر الدم:
يتميز حب الرشاد بأنه يحتوي على نسبة عالية من الحديد وحمض الفوليك لذلك, فهو يعالج حالات فقر الدم الناتج عن نقص الحديد.

3) حب الرشاد يغذي مولودك:
لانه يزيد من ادرار اللبن
يوصف حب الرشاد للأمهات المرضعات, فهو يزيد من ادارا اللبن, و ذلك لما يحتويه من قيمة غذائية عالية.

4) حب الرشاد افضل ملين:
تعتبر هذه البذور علاج فعال لحالات الامساك , للمشاكل المعوية , مغص البطن, و البواسير. كما أنه يساعد على تنقية الدم و تحفيز الشهية.

5) حب الرشاد عدو لدود للبرد والتهاب الحلق:
حبوب الرشاد تعتبر علاج فعال لنزلات البرد , لالتهاب الحلق , السعال , الربو , الصداع , النزيف, و مسكن أيضا. كما أنه ينصح بشدة لمرضي التهاب الشعب الهوائية.

6) فوائد حب الرشاد في حراسة الكبد:
هذه الحبوب تساعد في حماية الكبد من التلف من المواد السامة مثل رابع كلوريد الكربون (CCL4).

7) فوائد حب الرشاد في تخفيض ضغط الدم:
بذور الرشاد لها خاصية مضادة لارتفاع ضغط الدم, كما أنه يعمل على ادرارا البول بشكل فعال.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading