العاصمة

الدكتور محمد الحجاجي يؤكد على أهمية العمل الإنساني في لقاء حصري مع أديب المنصوري

0

 

 

كتبت /إيمان الطحان

 

في لقاء حصري أُجريته المؤسسة الإعلامية يمانيون في أمريكا متمثلة في أديب المنصوري تم استضافة الدكتور محمد الحجاجي، المدير التنفيذي لمنظمة الأيادي النقية، حيث أكد على أهمية العمل الإنساني كمسؤولية أخلاقية تجاه الشعب اليمني في ظل الأزمة الحالية. وأشار الدكتور الحجاجي إلى أن الجهود الإنسانية التي تقوم بها المنظمة هي واجب وليس فضل، وأنهم سيُحاسبون عليها أمام الله، مؤكدًا على ضرورة تقديم الدعم لأهل اليمن، وإلا فلا خير فيهم.

تأسست منظمة الأيادي النقية قبل 12 عامًا كداعم للعمل الإنساني في اليمن، وخلال مسيرتها، تمكنت من الوصول إلى 6 ملايين شخص، وتقديم مساعدات تجاوزت قيمتها 500 مليون دولار للشعب اليمني. وفي سياق جهودها، تركز المنظمة بنسبة 70٪ على العمل التنموي، من خلال بناء المدارس والمستشفيات في جميع أنحاء اليمن.

ويذكر الدكتور الحجاجي أهمية التواصل والتعاون بين المنظمات الإنسانية المختلفة لتحقيق الأهداف المشتركة، مُشيرًا إلى ضرورة وضع خطة مدروسة للعمل الإنساني في اليمن تكون متوافقة مع خطط الدولة.

وختم الدكتور الحجاجي حديثه بتوجيه نصيحة للشعب اليمني، حيث دعاهم إلى الوحدة والتكاتف من أجل إيجاد حلول للأزمة، وشدد على أن العمل الجماعي هو رسالة نبيلة وليست مجرد وظيفة. وعبر عن أمله في أن يكون العام القادم فرصة لرؤية تحسن في الوضع في اليمن وانتهاء الحرب.

وفي الختام، قد حضر اللقاء عدد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك الرئيس السابق للجالية اليمنية في ولاية ميرلاند عبدالملك الغزالي وأمين عام الجالية عادل المنصوري والإعلامية إيمان الطحان والصحفي عباد الجرادي والدكتور سامي الشجاع والمهندس عبدالرحمن شحرة والأستاذ يوسف الفهد وعدد من الشخصيات الإعلامية والمهتمين بالقضية اليمنية

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading