العاصمة

الدكتورة غادة حسين ..صحة الناخب أهم من صوت الناخب

0

 

 

كتب/ محمد سليمان السمالوسي

 

صرحت لنا الدكتورة غادة حسين بأن لها عدة مطالب موجهة إلى النقيب العام الحالي وإلى اللجنة العليا للانتخابات بشأن الحفاظ على صحة الزملاء والزميلات الأطباء البيطريين على مستوى الجمهورية.

 

وقالت ،دكتور غادة ، أنها لا تتحدث بصفتها النقابية ” أمين صندوق نقابة الأطباء البيطريين بالإسكندرية” أو بصفتها الانتخابية”مرشح لمنصب رئيس النقابة الفرعيةبالإسكندرية” ولكنها تتحدث إلي الزملاء والزميلات والنقيب العام للأطباء البيطريين وللجنة العليا للانتخابات بصفتها عضو من أعضاء نقابة الأطباء البيطريين بمصر وكناخب مشارك بصوته فى العملية الانتخابية.

 

وأكدت ،حسين، أنها تتوجه بعدة طلبات بسيطة إلى النقيب العام الحالي الدكتور خالد العمري وللجنة العليا للانتخابات “البدري أحمد ضيف، أشرق قاسم ، ناجي سلام” خاصة بعد أن تم تحديد موعد إجراء الانتخابات يوم الجمعة الموافق ٢٤ يوليو ٢٠٢٠ والتي جاءت في عدة نقاط كالتالي :

 

– تحديد وإعلان أماكن الانتخابات فى كل المحافظات قبلها بمدة كافية ولتكن من أسبوع إلى أسبوعين كي يتسنى للأطباء معرفة أماكن مقار الانتخاب.

– إنهاء أي اجراءات خاصة بالناخبين بمقر النقابة العامة ومقار النقابات الفرعية خلال فترة ما قبل الانتخابات سواء اشتراكات أوغيره لتقصير الفترة التى يتواجد بها الناخب باللجان الانتخابية حفاظا على الصحة العامة وعدم التكدس أوالتأخير فى العملية الانتخابية.

– إعلان كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية للوقاية من عدوى كورونا خلال يوم الانتخابات قبلها بفترة كافيه لجميع الناخبين وضرورة التشديد على الالتزام بها.

– ضرورة تأمين جميع المقرات الانتخابية صحيا ووجود ممثل طبي “طبيب بشري” بكل مقر انتخابي على مستوى الجمهورية ، كي يتمكن من متابعة سير الإجراءات الصحية قبل وخلال وبعد العملية الانتخابية والالتزام بها وبالتباعد الامنى والاجتماعي وتقديم الدعم الطبي فى حال حدوث أي طارئ طبي لا قدر الله.

– ضرورة وجود عربة إسعاف مجهزة أمام مقار اللجان على مستوى الجمهورية بالتنسيق مع وزارة الصحة فى حال حدوث اى طارئ لا قدر الله.

– تحديد الفترة الزمنيه لكل ناخب داخل اللجنة والزامه بها لحماية الطاقم القضائي والطاقم الاداري القائم على عملية الانتخاب وحماية الأطباء أنفسهم خلال العملية الانتخابية.

– ضرورة التشديد على وجود كافة الأدوات المطلوبة بكل مقر انتخابي على مستوى الجمهورية من ترمومتر حراري ومطهرات وكحول وجوانتيات وماسكات وضرورة إبلاغ مجالس النقابات الفرعية للجنة العليا للانتخابات بتوفيرها ووجودها قبلها بفترة كافية.

 

واختتمت ،دكتورة غادة حسين، مؤكدة أن صحة الناخب أهم من صوت الناخب ، والله يولي من هو الأصلح للمهنة.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading