العاصمة

التعريف بالقراء المنسيين! القارئ الكبير الشيخ عبد الله شلبي في ذكراه!

0

كتب: محمد جلاب
يواصل المستشار/ هشام فاروق عضو شرف نقابة القراء ورئيس محكمة استئناف الإسكندرية التعريف بقراء إذاعيين كبار نسيتهم الإذاعة المصرية ، فيقول:
فضيلة الشيخ عبد الله سليمان شلبي القارئ بالإذاعة والتلفزيون رحمه الله قارئ كبير وعالم في القراءات غير مقلد لأحد وصاحب أسلوب وشخصية فريدة في القراءة لا تخطئ الأذن صوته أبدا! والأهم من ذلك أنه كان قارئا متخلقا بأخلاق القرآن ، لا يتاجر بكتاب ربه!
هو درة من درر الإذاعة المصرية في عهودها الذهبية ، وواحد من أفضل قراء الإذاعة على مدار تاريخها صوتا وأدبا وخلقا وعلما ووقارا وتواضعا!
وُلد الشيخ بقرية ميت يزيد – مركزالسنطة بمحافظة الغربية في 20/4/1923 قبل أن ينتقل للإقامة في مدينة طنطا عاصمة المحافظة في سن الثلاثين. حفظ القرآن الكريم في سن مبكرة على يد الشيخ علي بدوي ، وتعلم القراءات وحصل على إجازتها من الشيخ عبد المجيد المليجي. اعتمد إذاعيا في ستينيات القرن الماضي ، وكان قارئا متينا كبير القدر والمقام بين أقرانه من القراء الكبار ، صاحب مدرسة خاصة فى القراءة ، شديد الإتقان والالتزام! كان نقيبا للقراء بمحافظتي الغربية والمنوفية (قبل فصلهما). توفاه الله تعالى في شهر القرآن في الليلة التاسعة من رمضان 1426هـ الموافق 12/10/2005
رحم الله الشيخ الكبير وأجزل له الثواب جزاء ما خدم كتاب الله تعالى ولم يتخذه تجارة…

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading