العاصمة

الأرصاد تحذر من برودة الطقس ليلا أول أيام العيد: لا ترتدوا ملابس صيفية

ايمان العادلى

0

 

 

قالت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأجواء مستقرة بشكل كبير اليوم الخميس، مشيرة إلى أن الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية لها بمعدل يتراوح ما بين 4 إلى 5 درجات.

 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الخميس، أن البلاد تتأثر بكتل هوائية صحراوية، وامتداد مرتفع جوي يعمل على زيادة فترات سطوع الشمس نهارًا.

 

ولفتت إلى أن العظمى على القاهرة 31 درجة، قائلة إن الأجواء حارة نهارًا في معظم محافظات: الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، ومائلة للحرارة في السواحل الشمالية.

 

وأشارت إلى أن «فترات الليل تشهد انخفاضًا في قيم الحرارة؛ لتسود أجواء لطيفة ومعتدلة ليلًا، خاصة في ساعات الليل المتأخر والأولى من الصباح الباكر».

 

وذكرت أن مناطق من القاهرة الكبرى تشهد خلال فترات المساء نشاطًا نسبيًا للرياح يعمل على تلطيف الأجواء بشكل كبير، ويزيد من الشعور بانخفاض الحرارة.

 

ونوهت أن الطرق المؤدية من وإلى مدن القناة والسواحل الشمالية والوجه البحري تشهد شبورة مائية في الصباح الباكر، مؤكدة أنها سرعان ما تتلاشى مع سطوع أشعة الشمس.

 

وأعلنت اتجاه الحرارة نحو الانخفاض يوم السبت المقبل، موضحة أن البلاد تتأثر الأحد المقبل، بمنخفض جوي يعمل على انخفاض الحرارة بمعدل يتراوح ما بين 3 إلى 4 درجات في معظم المحافظات.

 

وتوقعت استمرار هذا الانخفاض حتى أول أيام العيد، لتتراوح العظمى ما بين 25 إلى 26 درجة، وتسود أجواء معتدلة نهارًا وباردة قليلًا ليلًا، ناصحة المواطنين: «لا ترتدوا ملابس صيفية خاصة خلال فترات الليل أو الساعات الأولى من النهار؛ تجنبًا للإصابة بنزلات البرد».

 

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading