العاصمة

“افتتاح بطولة الجالية اليمنية في مصر لكرة القدم بحضور مميز من الشخصيات البارزة ودعم كبير من الشركات اليمنية”

0

 

 

القاهرة/ إيمان الطحان

 

دُشنت مساء أمس الأربعاء، العاشر من رمضان 1445 هـ، بطولة الجالية اليمنية في مصر لكرة القدم، بمشاركة 12 فريقًا، وتنظمها الهيئة الإدارية للجالية اليمنية الجديدة في مصر برئاسة الأستاذ ورجل الأعمال عمر بابطين، رئيس الجالية، وتحت شعار “الرياضة تجمعنا”.

 

وانطلقت البطولة على ملعب “الإصلاحية” فيصل، وجمعت أولى المباريات فريق نجوم اليمن الذي فاز بنتيجة كبيرة قوامها 6 أهداف مقابل صفر على فريق أمجاد اليمن.

 

وفي المباراة الثانية، فاز منتخب شبوة على فريق النخبة بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف واحد.

 

وحضر حفل تدشين البطولة المستشار الثقافي في سفارة اليمن بالقاهرة الدكتور هادي الصبان، والأستاذة سناء محمد مكي نائب رئيس الجالية، والدكتور محمد الحميري الأمين العام، وعدد من الضيوف من الجالية اليمنية في ولاية ميرلاند الأمريكية، على رأسهم الأستاذ أديب المنصوري رئيس الجالية، والأستاذ عبدالملك الغزالي الرئيس السابق للجالية، وعدد من المهتمين والمتابعين من أبناء الجالية.

 

وتقام البطولة برعاية السفارة اليمنية في جمهورية مصر العربية، وتحظى بحضور طيب من الرياضين والمهتمين من أبناء الجالية اليمنية، ويشرف عليها إداريًا مدير البطولة الكابتن شهاب طالب، ويساعده أ. صبري بن مخاشن، فيما يديرها فنيًا الدكتور عبده النهاري، والكابتن محمد راوح، نجم المنتخبات الوطنية.

 

وتهدف البطولة إلى تعزيز التواصل بين أبناء الجالية اليمنية في مصر، وإتاحة الفرصة لهم لممارسة الرياضة، وترسيخ قيم الروح الرياضية والتعاون.

 

الجدير بالذكر أن البطولة تدعمها العديد من الشركات التجارية اليمنية في جمهورية مصر العربية، وهي:

 

* شركة لاس للتنمية العمرانية

* شركة توشي للحلويات

* الضبيبي للتجارة والصناعة

* مدارس العروبة اليمنية الدولية

* شركة هلا جولد للتجارة

 

**مباريات اليوم**

 

وتقام مساء اليوم الخميس، 11 رمضان 1445 هـ، مباريتان هامتان، حيث تجمع الأولى أكاديمية اليمن مع فريق الأقصى، بينما تجمع الثانية فريق الاتحاد بأكاديمية النسر.

 

**منافسات قوية**

 

وتتوقع الجماهير أن تشهد البطولة منافسات قوية بين الفرق المشاركة، وسط تفاعل كبير من أبناء الجالية اليمنية في مصر.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading