العاصمة

“استطلاع جودادي” يلقي الضوء على رواد الابتكار والتحول الرقمي في المملكة العربية السعودية

0

 

 

الرياض – زبيدة حمادنة

 

جدة – 23 أبريل 2024 -كشفت جودادي عن نتائج تقرير استطلاع الرأي لعام 2024، حيث أشارت إلى أن رواد الأعمال في المملكة يتمتعون بخبرة جيدة في عالم الأعمال، ويتطلعون لتأسيس شركات صغيرة، إلى جانب امتلاكهم نظرة إيجابية حول سبل استخدام التكنولوجيا في عالم الأعمال.

أظهرت نتائج الاستطلاع أن رواد الأعمال في المملكة العربية السعودية هم في الغالب من الشباب، حيث أن 75% منهم ضمن فئة الجيل Z (الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عامًا)، متجاوزين جيل الألفية (70%)، والجيل X (%46)، وجيل ما قبل الألفية (0 %). ويعتمد رواد الأعمال منهجية استباقية من خلال طلب الإرشاد والتوجيه حسبما أشار 76% من المشاركين، وذلك على الرغم من صغر سنهم لدخول عالم ريادة الاعمال، حيث أفاد 69% منهم بامتلاكهم خبرة تمتد لخمس سنوات أو أقل في مجال الأعمال.

كما أظهرت بيانات الاستبيان تنوع دوافع المشاركين لريادة الأعمال، حيث تمحورت أبرز ثلاث إجابات حول الحاجة إلى مصدر دخل إضافي (28%)، ومتابعة شغفهم (28%)، ووجود فكرة لمنتج أو خدمة جديدة (14%). وأفاد 80% من رواد الأعمال بأنهم آباء وأمهات (41% أمهات 57% آباء)، مما يعكس التزامهم بمواصلة العمل مع إدارة الشؤون العائلية.

ويتوافق التوجه نحو ريادة الأعمال القائمة على أهداف معينة مع نظرتهم الإيجابية إلى دور التكنولوجيا في تطوير أعمالهم، حيث أشار 87% من المشاركين إلى أهمية الرقمنة في أعمالهم. وتؤكد هذه النظرة الإيجابية للتكنولوجيا قدرتهم على التكيف واستعدادهم للاستفادة من الأدوات والابتكارات المتقدمة لتطوير أعمالهم.

وكشف التقرير أيضاً عن ثقة رواد الأعمال في التكنولوجيا، حيث أعرب 93% عن ثقتهم في اعتماد أدوات الذكاء الاصطناعي ضمن شركاتهم، بينما أشار 56% إلى رغبتهم في اعتماد التكنولوجيا لتوسيع نطاق أعمالهم في السوق لاستقدام عملاء جدد. وتسلط هذه النتائج الضوء على التزام رواد الأعمال في المملكة وسعيهم لبدء رحلتهم في عالم الأعمال، من خلال دمج شغفهم مع الحلول التكنولوجية لتحقيق النجاح في مسيرتهم في عالم ريادة الأعمال الرقمية.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت سيلينا بيبر، نائب الرئيس للأسواق العالمية: “نستمد إلهامنا في GoDaddy من شغفهم ومنهجياتهم الهادفة في ريادة الأعمال. ويسرنا رؤية توجه رواد الأعمال نحو اعتماد الحلول التكنولوجية، مع امتلاكهم ثقة تامة بقدرتهم على النجاح في ريادة الأعمال. وتسعى GoDaddy إلى دعمهم من خلال تزويدهم بجميع الأدوات والموارد التي تعزز الثقة لديهم على مدار رحلتهم الرقمية”.

وتعكس نتائج تقرير استطلاع جودادي لعام 2024 المشهد الديناميكي لريادة الأعمال في المملكة، والذي يشهد اعتماد أعلى معايير الابتكار والتكنولوجيا، مما يؤكد التوجه المتنامي والمزدهر لدخول مجال ريادة الأعمال. وتعتزم GoDaddy مواصلة دعم رواد الأعمال من خلال تزويدهم بالأدوات والموارد اللازمة، مما يؤكد التزامها بدعم مساعيهم الرقمية.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading