العاصمة

إنطلاق مؤتمر تنمية المرأة المصرية صباح الغد

0

كتبت -رشا حافظ
ينطلق صباح غدا بالقاهرة مؤتمر ” تنمية المرأة المصرية ” برئاسة الدكتورة أميرة مجدى ، مؤسس مبادرة ” ليكى الحق ” ومن المقرر أن يشارك بالمؤتمر عدد كبير من المتخصصين في شئون المرأة وعدد من الإعلاميين والقنوات الفضائية .

ويكرم المؤتمر عدد من النماذج النسائية التي أثرن في الحياة الاجتماعية ، وأصبح لهن بصمة في العمل الإجتماعي والثقافي والعمل العام.

ويهتم المؤتمر بدعم المرأة والنهوض بفكرها ، كما يهتم بكل التفاصيل التي تشغل عقل وقلب المرأة بداية من اختيار الأزياء المناسبة ، وتنظيم حياتها ، والاعتناء بصحتها وجمالها وأنوثتها وعقلها ولياقتها وشكلها الخارجي ، وتنمية مواهبها ، وحل مشاكلها ، وإعادة الثقة في نفسها ، والأخذ بيديها لبر الأمان.

كما يهتم المؤتمر بحث المرأة على ممارسة الرياضة لتخفيف الوزن ، للاهتمام بصحتها ، وممارسة أنشطة جديدة ، وخلق لأنفسهن حياة أفضل.

ويسعي المؤتمر لتعليم المرأة المعيلة بعض الحرف اليدوية لمساعدتها أن تبدأ في المشروع الخاص بها ، ويوفر المؤتمر والمبادرة أكبر الأطباء المتخصصين في كل المجالات لمساعدة النساء مجانا للنهوض بهن ، فالمرأة هي الركن الأساسي في الأسرة المصرية ، والأسرة هي نواة المجتمع ، وإذا صلحت صلح المجتمع كله ، فالمرأة هي كل المجتمع وليست نصفه ، فهي الأم والأخت والزوجة والحبيبة والعمة والخالة والجدة ، فالمرأة وطن وركيزة أساسية في بناء أي مجتمع ، كما قال الشاعر ، الأم مدرسة آذا أعددتها ،، أعدت شعب طيب الأخلاق.

ويهدف المؤتمر إلى :
-عمل كورسات ثقة بالنفس والثبات الإنفعالى وتجديد الطاقة الإيجابية بمساعدة أكبر مراكز للدعم النفسى .
-مساعدتها على توفير فرص عمل وإنشاء مشاريع صغيرة وتعليم الفنون الهاند ميد بكافة أنواعه.
-عمل كورسات أنظمة غذائية صحية وأنظمة ريجيم على أيدى أطباء متخصصين لصحة خالية من أمراض السمنة .
-عمل جلسات توعية لحلول المشاكل الأسرية مع متخصصين إجتماعيين .
-إنشاء موقع إلكترونى خاص للمرأة لدعمها دائماً.
-عمل دورات متعددة للأنشطة الترفيهية مثل الرسم والموسيقى والرياضة لصحة نفسية سليمة.
-عمل جلسات مع دكاترة متخصصين بأورام الثدى لتوعية دائماً.
-عمل كورسات على أيدى مجموعة من إستايليت لتجديد الشكل الخارجى (نيولوك ) لدعم نفسى
ومعنوي.
وكل هذا لإنشاء حياة صحية سليمة نفسياً ومعنوياً للمرأة المصرية مما يعود على البيت المصرى وانخفاض نسبة معدلات الطلاق وإنشاء طفل سليم مما يعود على المجتمع ككل .

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading