العاصمة

إرتفاع قياسي في إصابات كورونا خلال 24سا روترز:الوباء في موجته الثانية في 40 دولة تساهلت معه

0

كتب لزهر دخان
تشير الأرقام الجديدة لإحصائيات مدى تفشي وباء فيروس كورونا في العالم .إلى إرتفاع كبير في عدد الإصابات سجل في 40 دولة بنسبة مرتفعة لآكثر من الضعفين. وهذا خلال ال24 سا الماضية .
وكانت في الأسابيع الماضية هناك 13 دولة إلى غاية 17 دولة . تقدمت فيها حالة التفشي بسرعة في شكل الموجة الثانية من كورونا . أما هذا الأسبوع فقد شهد إرتفاع عدد الدولة المتضررة إلى 37 دولة.
ووفقاً لما نشرته وكالة روترز للأنباء معتمدة على إحصائيات منظمة الصحة . تضررت دول كالولايات المتحدة والبرازيل والهند هي الدول الأكثر تضررا بالفيروس على مستوى العالم من حيث عدد الإصابات أصلاً . و تليها أستراليا واليابان ومنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة التابعة للصين، وبوليفيا والمكسيك والسودان وسلطنة عمان وإثيوبيا وبلغاريا وبلجيكا وأوزبكستان وإسرائيل وكينيا، ودول أخرى.
وفي تقرير روترز أشارت الوكالة إلى أن هذه الدول المتضضرة أكثر من غيرها. تدفع فاتورة رفعها للحجر الصحي على مجتمعاتها بمختلف أنواعها . وكذلك رفعها لحظر التجوال فيها .وإستعادتها للحياة العامة بدون قيود صارمة . وقد شهدت هذه الدول عودة كورونا إليها في موجته الثانية ، بعد الأولى بحوالي شهر فقط .
ويقول الخبراء الذين ذكرت روترز رأيهم العلمي في تقريرها . يقولون أن هذه الإحصائيات ليست بالظبط دقيقة . فهناك إصابات لم يتم إحصائها .وغالبيتها في الدول الفقيرة أو النامية .كذلك يتوقع الخبراء أن ينعكس الإرتفاع في عدد الإصابات على عدد الوفيات .حيث ينتظرون أن تزاد الوفيات بعد أسبوعيين على الأكثر. كنتيجة طبعية لآن كوفيد مرض معدي وخطير وقاتل .

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading