العاصمة

أنتبهوا أيها السادة !!!

0

كتب // وائل عباس

بعد حملات الإساءه المتكرره من بعض رموز الشعب الكويتى كالممثله العجوز // حياة الفهد .. ونائبة مجلس النواب الكويتى المدعوه // صفاء الهاشم … والكاتب البغيلى .. والتى استدعته النيابة الكويتيه وأمرت بحبسه لمدة خمسة عشرة يوما بتهمة الإساءة إلى مصر ( وكأنهم تفاجئوا بذلك .. وكأن صفاء الهاشم وحياة الفهد من بلد أخر … وغيرهم الكثير )

خرج علينا مجموعه من صفوة المجتمع المصرى ( ممثلين وعلى رأسهم نقيبهم وبعض أعضاء مجلس النواب المصرى وصحفيين وأطباء من علية القوم ) والذين لا يمثلون إلا أنفسهم وأصدروا بيان يستنكرون فيه حملات الرد على بعض الأشخاص من الجانب الكويتى . والذين لا يمثلون إلا أنفسهم كما وصفوهم . وبدءوا بنشر أغصان الزيتون وإطلاق حمائم السلام . مطلقين شعارات جوفاء بجذور الموده والمحبه التى تربط الشعبين . يا أصحاب السيارات الفارهة وذوى المناصب الرفيعه يا ساكنى التجمع ومدينتى والرحاب … أنتم لا تمثلون الشعب المصرى الذى يموت أبنائه على الحدود شهداء الواجب . أنتم لا تمثلون الشعب المصري الذى يتغرب أبنائه فى الكويت ويتعاملون هناك بمنتهى المذله والاستعباد من أجل لقمة العيش . أين أنتم من صرخات آلاف المصريين هناك والذين لم ينصفهم قانون الكويت يوما على أى مواطن كويتى . أين أنتم من ترحيل حوالى ٧٠٠٠ آلاف عامل مصرى من هناك بحجة أنتهاء أقامتهم فى وقت عصيب كذاك الوقت الذى ينتشر فيه الوباء على مستوى العالم . أين أنتم من حملات المعايره اليوميه والشبه يوميه لعمال مصر هناك بأنهم يتسولون عندهم .

أيها الصفوه من تعرفونه من مواطنى دولة الكويت ويتعاملون معكم كفنانيين وأعضاء مجالس نواب وأطباء ورجال أعمال وتربطكم المصالح بهم يتعاملون مع بنى وطنكم معاملة السيد للعبد بمنتهى الرق والعبوديه والإذلال . وأنتم تعلمون علم يقين بذلك ولم تتحركوا يوما غيرة على مواطن أو وطن . لكنكم تتحركون اليوم حرصا على مصالحكم الشخصيه بأسم العلاقات التاريخيه والجذور المشتركه .

عفوا فأنتم لا تمثلون إلا أنفسكم .

وكان الأكرم لكم مطالبة الجانب الكويتى بمحاسبة المدعوه // صفاء الهاشم .. وحياة الفهد … وكان الأجدر بالمدعو نقيب الممثلين وباقى الفنانين الموقعين على البيان بأصدار بيان شديد اللهجه بمقاطعة كل فنانيين الكويت .

وعليكم العلم جيدا أن قيادة الكويت دعمت الإخوان عندما استولى على السلطة في مصر ودعمت الاقتصاد التركى والليره التركيه في الازمه . ولم تأخذ أى موقف ضد من قطر كباقى دول مجلس التعاون الخليجي .

أطلقوا حمائم السلام وأفرشوا أغصان الزيتون من أجل مصالحكم الشخصيه

لكن يظل ما فى القلب فى القلب

                               فأنتم لا تمثلون إلا أنفسكم.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading