العاصمة

أغرب القوانين فى الخارج

0

 

إيمان العادلى

1- الطلاق غير قانوني في الفلبين ومدينة الفاتيكان: الفلبين هي الدولة الوحيدة في ال UN وكذلك الدولة الوحيد في العالم باستثناء مدينة الفاتيكان التي يكون فيها الطلاق غير قانوني. الخيار الوحيد هو الحصول على فسخ ، وهي عملية طويلة ومملة تتطلب من أحد الشريكين أن يدعي أن الطرف الآخر يعاني من عجز نفسيًا للغاية بحيث لا يمكنه الزواج ويوجد استثناء على هذه القاعدة بإمكانية الطلاق للمسلمين قفط أو الفلبينيين المقيمين خارج الفلبين أو أحد الزوجين من جنسية أخرى وحصل على الطلاق في موطنه

gif

 

2- الكعب العالي غير قانوني في اليونان:

من غير المسموح إرتداء الكعب العالي فى المواقع الآثرية في اليونان وعلة ذلك أنها تسبب ضرر وتلف في أرضية المَعلَم ولذلك فإن إرتداء أحذية الكعب العالي محظور في المعالم الأثرية اليونانية القديمة لحمايتها والمحافظة عليها وتؤيد الدراسات العلمية الحاجة إلى التخوف من السير به في مثل هذه المعالم

 

3- في الدنمارك يتم تسمية الأطفال طبقًا للائحة مُعدة:

يتعين على المواطنين فى الدنمارك اختيار أسماء الأطفال من قائمة تضم 7000 اسم وافقت عليها الحكومة. وبالنسبة للآباء والأمهات الذين يرغبون في الخروج عن القائمة ، يجب عليهم طلب موافقة الحكومة.

 

5- في روسيا من غير القانوني قيادة سيارة مُتسخة أو قذرة :

تم إقرار القانون المتعلق بقيادة سيارة قذرة مع لوحة أرقام مغطاة بالأوساخ في كل من تشيليابينسك وموسكو ، ومن لا يلتزم بالقاعدة يحصل على غرامة قدرها (30 يورو).

gif

 

6- في المملكة العربية السعودية ، لا يوجد حد أدنى لسن الزواج:

في عام 2008، رفضت محكمة سعودية منح الطلاق لطفلة عمرها 8 سنوات من زوجها البالغ من العمر 50 عامًا.

 

7- في سنغافورة مضغ العلكة غير قانوني:

تم حظر مضغ العلكة في الدولة ذات السيادة في جنوب شرق آسيا منذ عام 1992 وفي 2004 وضع إستثناءات لشرائها في حالات وبشروط محددة، ويرجع هذا الحظر لأن الحكومة ترى أنها تؤدي إلى إحداث ضرر كبير لشكل الطرق ونظافتها وجاء هذا القانون ضمن عدة قوانين لتحسين النظافة، وبحكم هذا قطعة واحدة من العلكة تجعلك تدفع غرامة قدرها 1000 دولار. افعل ذلك مرة ثانية وستدين للدولة بمبلغ 2000 دولار. المرة الثالثة تعني أنك ستضطر إلى العمل الشاق، وتنظيف الشوارع بينما ترتدي لافتة تقول ” I’m a litterer ”

 

8- في اليابان من غير القانوني أن تكون زائد الوزن وفقًا للقانون:

يتعين على الشركات والحكومات المحلية قياس محيط الخصر للعمال اليابانيين والمواطنين الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و 74 عامًا. حد الخصر للرجال هو 33.5 بوصة بينما للنساء هو 35.4 بوصة ويتم إعطاء التوجيه الرجيم وإعادة التعليم لأولئك الذين يفشلون في رفع المستوى.

 

9- غرامة نسبية في فلندا

في فنلندا ، يتم احتساب غرامة المرور الخاصة بالسرعة حسب دخلك وراتبك نظرًا لما تؤدي إليه من حوادث وتهديد للأرواح.

 

أى هذه القوانين تجده غريبًا وأيهم تجده مفيدًا؟

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading