سفير الصومال يعرب عن خالص التهاني والتبريكات للقيادة المصرية بمناسبة الذكرى ال (٤٢ ) لتحرير سيناء البنك المركزي المصري، عن ارتفاع الدين الخارجي لمصر إلى 168.03 مليار دولار بنهاية ديسمبر 2023، مقابل ... درجات الحراره اليوم 24 أبريل 2024 أخبار الطقس حاتم نجيب، رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، عن انخفاض أسعار البصل بشكل كبير الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، إن مجلس الوزراء يعقد اجتماعات دورية لمراجعة الاحتياط... الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، عن تراجع أسعار 300 سلعة في ‏الأسواق، بمتوسط انخفاض ف... عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة باتحاد الغرف التجارية، عن انخفاض أسعار الدواجن بشكل كبير ... حسن مبروك، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية باتحاد الصناعات المصرية، اعرب عن رفضه لحملات مقاطعة الشراء ا... دار الإفتاء المصرية تنصح، بالإكثار من قول «اللهم أجرني من حر جهنم»، وذلك تزامنًا مع موجة ارتفاع الحر...
العاصمة

يحضره أكثر من 3000 آلاف مستثمر في الصالة المغطاة باستاد المنصورة  الحجوزات تنهال على معرض المنصورة العقاري

0

 

كتب / ياسر إمام
صرح طارق أحمد شوقي الرئيس التنفيذي لشركة بروتوكول الدولية للمعارض والمؤتمرات،بأن الحجوزات تنهال على معرض المنصورة العقاري الذي يقام بالصالة المغطاة في استاد المنصورة (تحت شعار بيتك عندنا) في الفترة من (13ــ 15) 9 / 2018مبيناً أن هناك إقبالاً كبيراً من الشركات العقارية على حجز رعاية المعرض،بالاضافة إلى حرص الشركات المحلية الكبرى في المنصورة على حجز رعاية المؤتمر المقام على هامش المعرض بعنوان “القطاع العقاري.. تحديات وتطلعات” ومن أبرز المتحدثين في المؤتمر مهندسة سهير السيد مدير مديرية الاسكان بالدقهلية والمهندس أيمن نور رئيس لجنة الاستثمار العقاري بالغرفة التجارية بالدقهلية والمهندس رضا الشافعي نقيب المهندسين بالدقهلية ود.ابراهيم حجازي المحاضر بكلية الهندسة جامعة المنصورة وشخصيات مميزة من الغرفة التجارية بالدقهلية وجمعية رجال الاعمال والمستثمرين، ومتحدثين من كلية الهندسة بأكاديمية السلاب بالاضافة لبعض المتحدثين المميزين من الشركات العقارية المشاركة في المعرض.
وأضاف شوقي أن هناك أكثر من 15 مطور عقاري حرصوا على القدوم لسوق المنصورة كونه من أقوى الاسواق في القوة الشرائية على مستوى محافظات مصر، ومن أبرز الشركات المشاركة في المعرض معمار المرشدي وشركة الشرقيون للتنمية العمرانية OUD وشركة مارينا دلتا لاجونز وشركة كرييتيف للاستثمار والتطوير العقاري وشركة الفولي للمقاولات والاستثمار العقاري وشركة الفيصل للاستثمار والتسويق العقاري التابعة لبنك فيصل الاسلامي بالاضافة للعديد من الشركات الاخرى، ومن المنتظر أن يحضر المعرض والمؤتمر أكثر من 3000 مستثمر ورجل أعمال من أهم الشخصيات الاستثمارية في محافظة الدقهلية ووكلاء الوزارات المختلفة وكبار رجال الاعمال بالدقهليه وضواحيها من المحافظات القريبة جغرافيا لاكتشاف الفرص الاستثمارية السانحة أمامهم، فضلا عن حضور الجمهور العادي للمعرض للإطلاع ما يناسبهم.
واختتم شوقي حديثه قائلا:”تعد المنصورة من أكثر محافظات مصرارتفاعاً في أسعار العقارات كما تعد من أكثر المحافظات سيولة مالية نظراً لوجود شريحة كبيرة من المستثمرين ورجال الاعمال الذي يحبون الاستثمار في المجال العقاري وتملك العقارات بوجه عام كأوعية إدخارية واستثمارية آمنه مقارنه بالقطاعات الاستثمارية الاخرى، كما تعد المنصورة من أكثر المحافظات كثافة سكانية حيث يصل عدد سكانها إلى أكثر من 6 مليون و 600 ألف نسمة وهذه الكثافة السكانية تشكل حجر الزاوية في ارتفاع معدلات الطلب على الأراضي السكنية التي بدورها لا تتناسب مع حجم الطلب الكبير في السوق العقاري بالمنصورة.
منوهاً أحسنت الدولة صنعا قيامها بإنشاء مدينة المنصورة الجديدة بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي على مساحة 5104،46 فدان، والتي تقدر بــ 21 مليون و443 ألف متر مربع من الأراضي المملوكة للدولة والتي تم تخصيصها لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لقيام مجتمع عمراني متكامل، وتم تخصيص مساحة 15% من المشروع لمشروعات التنمية العقارية، حيث يصل إجمالي الوحدات السكنية على مستوى المدينة إلى ما يزيد على 159 ألف وحدة سكنية منوعة ما بين الإسكان والسياحة والفيلات والاسكان المتوسط والاجتماعي وتتضمن كل الخدمات الحيوية كإنشاء جامعة اقليمية بها ومناطق للصناعات التكنولوجية ومدينة طبية متكاملة.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading