العاصمة

وزير النقل وسط الركاب في قطار أبو قير

0

بثينه سالم

خلال جولته اليوم، بمحافظة الإسكندرية، استقل الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أحد عربات قطارات خط أبو قير في المسافة من محطة مصر بالإسكندرية إلى محطة سيدي جابر، وذلك للوقوف على مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

ودار حوار مع الركاب حول خطط تطوير الخط الذي ينقل حوالي ٦٤ ألف راكب يوميا، من خلال ٩٦ رحلة يومية.

وأكد وزير النقل ضرورة تطوير الخط لخدمة أهالي الإسكندرية وخدمة السياحة الداخلية بها، لافتا إلى أن الوزارة تقوم حاليا بالعديد من المباحثات مع بعض المؤسسات الدولية لتطوير الخط وتحويله إلى مترو أو منوريل ودراسة ربطه مع خط ترام الرمل.

وأضاف أن هذه المباحثات أثمرت إلى موافقة البنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية على منحة خاصة بتحديث دراسات هذا الخط مقدارها ٩٥٠ ألف يورو.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار
الدكتور ابراهيم صابر يتفقد اعمال التطوير بحيي عين شمس والنزهة خلال جولته بأحياء القاهرة الدكتور ابراهيم صابر يتفقد اعمال التطوير بشارعى أحمد زكى والفيوم بالبساتين استجابة لشكوى قاطنى الشار... ضمن جولاته الميدانية الدكتور ابراهيم صابر يتفقد أعمال تطوير وإعادة تخطيط المنطقة المحيطة بمحور طريق ... القاهرة تتجمل بزيادة الرقعة الخضراء الدكتور ابراهيم صابر يتفقد اعمال تطوير حديقة الأندلس الأثرية بكو... جهود مستمر بزيادة الرقعة الخضراء بالعاصمة إقامة مشتل نباتات مصر الجديدة بحى النزهة على مساحة ٣ أفدنة الدكتور ابراهيم صابر يشرف على إزالة أعمال مخالفة بالمنطقة بحي الزيتون ويؤكد على التصدي بكل قوة لأي م... الدكتور ابراهيم صابر يزور البابا تواضروس الثاني بطريرك الكرازة المرقسية بالمقر الباباوي بالعباسية الرئيس السيسي: واثق بأن مصر ستعبر تلك المرحلة المضطربة إقليميا ودوليا البنتاجون: منطقة القطب الشمالي تتحول إلى ساحة مواجهة استراتيجية ليفربول يقترب من التوقيع مع لاعب ريال مدريد السابق لتعويض صلاح