العاصمة

 وزيرالتعليم عن النظام الجديد: لا نقدم الأوهام للناس. والتابلت “في البحر” حاليا

0
 
كتب / أحمد محمود
قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن العناية بالجيل الجديد من الطلاب مسئولية الجميع ومسئولية مصر بأكملها، لافتًا إلى أن هناك شغلا جماعيا ضخما جدًا فى مجال التعليم.
وأضاف، خلال حفل تكريم أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية دفعة 2017/ 2018، بالتعاون مع بنك الإسكان والتعمير، ان البنك يقدم خدمات ودعما كبيرا للطلاب، معربا عن أمنياته بأن تحذوا المؤسسات حذوه.
وأوضح أن نظام التعليم الجديد يعلم الطلاب مهارات كثيرة، مؤكدًا أن الوزارة فخورة بهؤلاء الطلاب.
وبين أن مصر ستشهد يوم 22 سبتمبر انطلاق نظام التعليم الجديد وبعض وسائل الإعلام تكتب أن ما يقال أوهام وهذا كلام غير صحيح وهناك 2 ونصف مليون طالب يلتحقون بالنظام الجديد 22 سبتمبر المقبل ولا نقدم الأوهام للناس.
وأكد أن الوزارة تبنى نظاما جديدا بمناهج جديدة وتم الانتهاء منها، كما تم من توصيل 1800 مدرسة بألياف ضوئية وشبكات داخلية وسيرفرات وواى فاى.
أوضح أن التابلت فى طريقه إلى مصر وهو فى البحر حاليا وسوف ينقل نظام التعليم الجديد ترتيب مصر عالميا، قائلا: “مصر ارتفعت من 137 إلى 100 فى التصنيف العالمى وهذا الأمر لمجرد أن لدينا رؤية”.
وتابع وزير التربية والتعليم: هناك جيش يعمل و65 شركة نت تعمل، قائلا: “اطمنوا 22 سبتمبر هيمسك الطلاب الكتب الجديدة والتابلت”، موضحا أن الوزارة مجندة فى هذا الاتجاه

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading