سفير الصومال يعرب عن خالص التهاني والتبريكات للقيادة المصرية بمناسبة الذكرى ال (٤٢ ) لتحرير سيناء البنك المركزي المصري، عن ارتفاع الدين الخارجي لمصر إلى 168.03 مليار دولار بنهاية ديسمبر 2023، مقابل ... درجات الحراره اليوم 24 أبريل 2024 أخبار الطقس حاتم نجيب، رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، عن انخفاض أسعار البصل بشكل كبير الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، إن مجلس الوزراء يعقد اجتماعات دورية لمراجعة الاحتياط... الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، عن تراجع أسعار 300 سلعة في ‏الأسواق، بمتوسط انخفاض ف... عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة باتحاد الغرف التجارية، عن انخفاض أسعار الدواجن بشكل كبير ... حسن مبروك، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية باتحاد الصناعات المصرية، اعرب عن رفضه لحملات مقاطعة الشراء ا... دار الإفتاء المصرية تنصح، بالإكثار من قول «اللهم أجرني من حر جهنم»، وذلك تزامنًا مع موجة ارتفاع الحر...
العاصمة

مفاجأة يابانية.. احذروا رفع شارة النصر في الصور

0

بثينه سالم


في خبر غريب، أعلن المعهد الوطني للمعلومات في اليابان أن رفع إشارة النصر خلال التقاط الصور غير مستحب، بل غير آمن على الإطلاق لأنه قد يؤدي إلى “سرقة الهوية”.
واعتبر تقرير صادر عن المعهد، بحسب ما أورد موقع DP review، الذي يُعنى بآخر التقنيات في عالم التصوير، أن تقنية تحديد بصمة اليد باتت متطورة بشكل لا يصدق، حتى إنها أضحت قادرة على تحديد بصمة اليد أو الأصابع لأي شخص من خلال صورة بسيطة نشرها على سناب شات أو أي من مواقع التواصل الأخرى، محذراً من أن تلك التقنية متوفرة بشكل واسع وسهلة الاستعمال أيضاً.
وبحسب المعهد يعود الفضل في ذلك إلى الهواتف الذكية التي باتت مجهزة بكاميرات عالية الدقة، قادرة على التقاط العديد من التفاصيل. وقد تمكن بعض الباحثين من نسخ بصمات الأصابع من صورة التقطت عبر الموبايل من على بعد 3 أمتار من الشخص صاحب البصمة، إلا أن هذا النسخ يستوجب بطبيعة الحال أن تكون البصمة واضحة في الصورة وملتقطة في مكان مضيء، ومنشورة وفق حجم وجودة معينة.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading