محافظ الوادي الجديد يوجه بإنهاء الاستعدادات لامتحانات الشهادة الثانوية العامة والازهرية

0 33

 

علاء حمدي

 

أنعقد صباح اليوم الأربعاء الموافق 3 / 6 / 2020 اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة برئاسة اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد وبحضور الأستاذة حنان مجدي نائب المحافظ واللواء أشرف مصطفي سكرتير عام المحافظة والقيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة ورؤساء المراكز عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وفي بداية الاجتماع وجه الزملوط بضرورة تنفيذ قرار وقف إصدار تراخيص جديدة لكافة المباني مع السماح للمباني الحاصلة على تراخيص قبل صدور القرار شريطه معاينتها والتأكد من مطابقتها لاشتراطات البناء، مشددا بسرعة إزالة جميع المباني المخالفة لقوانين البناء.

وأكد أيضا على ضرورة الإلتزام بقرارات مجلس الوزراء وإتباع كافة الإجراءات الاحترازية التي تعلن عنها وزارة الصحة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، مشيرا بضرورة التنسيق المستمر بين الوحدات المحلية ومديرية الصحة لتوفير كافة الاحتياجات والمستلزمات للمستشفيات، لافتا بضرورة متابعة المواطنين الوافدين من خارج المحافظة والتأكد من التزامهم بإجراءات عدم الاختلاط والتواجد خارج المنازل من خلال رؤساء القري والأحياء ،وذلك حفاظ علي سلامة الجميع.

وخلال الاجتماع شدد الزملوط بضرورة الاستعداد الجيد لاستقبال امتحانات شهادات الثانوية العامة والازهرية وذلك من خلال التنسيق المستمر بين رؤساء المراكز ومديرية التربية والتعليم لتوفير كافة الاحتياجات والمستلزمات لتوفير المناخ الملائم للطلاب ، مع إتباع كافة التدابير الاحترازية للوقاية من انتقال أي عدوي محتملة .

كما كلف الزملوط رؤساء المراكز وصندوق استصلاح الأراضي حصر كافة المشروعات للتأكد من جدية التنفيذ واتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشركات غير الجادة.

ووجه الزملوط أيضا بسرعة الإنتهاء من تفعيل كارت الوقود الذكي بكافة الوحدات المحلية والمصالح الحكومية قبل شهر يوليو القادم ، وأيضا الانتهاء من إجراءات توفير ماكينات توليد الكهرباء بالديزل للمخابز الكبرى ومحطات الوقود بالمراكز لمواجهة أي أزمات طارئه.