سفير الصومال يعرب عن خالص التهاني والتبريكات للقيادة المصرية بمناسبة الذكرى ال (٤٢ ) لتحرير سيناء البنك المركزي المصري، عن ارتفاع الدين الخارجي لمصر إلى 168.03 مليار دولار بنهاية ديسمبر 2023، مقابل ... درجات الحراره اليوم 24 أبريل 2024 أخبار الطقس حاتم نجيب، رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، عن انخفاض أسعار البصل بشكل كبير الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، إن مجلس الوزراء يعقد اجتماعات دورية لمراجعة الاحتياط... الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، عن تراجع أسعار 300 سلعة في ‏الأسواق، بمتوسط انخفاض ف... عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة باتحاد الغرف التجارية، عن انخفاض أسعار الدواجن بشكل كبير ... حسن مبروك، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية باتحاد الصناعات المصرية، اعرب عن رفضه لحملات مقاطعة الشراء ا... دار الإفتاء المصرية تنصح، بالإكثار من قول «اللهم أجرني من حر جهنم»، وذلك تزامنًا مع موجة ارتفاع الحر...
العاصمة

كاريترون … لن اظلم احدا

0

رياضه .. عوض عرفه الصاوى

لا أشغل بالى بالمنافسين وملامح الصراع تظهر بعد 10 جولات

كشف الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى للنادى الأهلى، عن معاناته من ضغوط شديدة بعد تدريب الفريق بسبب المنافسه على أكثر من بطوله فى الموسم الجديد، فى الوقت الذى أكد فيه إنه لن يظلم أحد فى الفريق وإن كل لاعب سيحصل على فرصته..

قال كارتيرون بداية طيبه وإن كنت أتمنى انطلاقه أفضل بعد أن فقدنا نقطتين أمام الإسماعيلى، ولكن لن نتوقف عند هذا الأمر كثيرا ونبكى على اللبن المسكوب، وقد تجاوزنا ذلك بالفعل بعد أن حقق الفريق الفوز على المصرى بهدفين، ونجحنا فى استعادة الثقه من جديد. وقال الأداء كان معقولًا امام المصرى فى ظل الإرهاق نتيجة السفر لرحلة طيران طويله من بتسوانا إلى القاهرة وخوض مباراة مع الفريق صاحب المركز الثانى فى الموسم الماضى بعد ساعات قليله، وكذلك وجود غيابات مؤثرة خلال اللقاء مثل وليد سليمان وحسام عاشور وأحمد فتحى، ولكن الأمور تحسنت ومع مرور الوقت سوف تصبح الأمور أفضل.

وعن فقدانه نقتطين فى الاسبوع الاول قال الوقت مازال مبكرا للحديث عن ذلك، ولكن هذا لا يعنى التقليل من أهمية تجميع كل النقاط والسعى للفوز بكل المباريات، والأهلى كفريق كبير يعرف جيدأ كيف يستعيد زمام الأمور، وبالنسبه للدورى فهو مسابقة النفس الطويل، وهو ما يجعلنى قادرأ على التفاؤل، بخصوص الحفاظ على لقب الدورى وعدم خروجه من الجزيره ..

وقال المنافسه قويه وبدأت مبكرا ومع الأسابيع القادمه سوف تكون الأمور أكثر صعوبه على الجميع، والضغوط على الأهلى كبيره للغايه، خاصة أن الجماهير تنتظر من الفريق أن يحقق الفوز بأهداف كثيره وأرقام قياسيه، ولكن علينا التعامل مع الأمر الواقع …

وعن أداء المنافسين هذا الموسم قال لا نشغل أنفسنا بالمنافسين وما يحققونه من نتائج، وبشكل عام ملامح المنافسة على لقب الدورى لن تتحدد قبل مرور 10 أسابيع على الأقل، وأعتقد أن الأهلى قادر على الاستمرار فى تحمل الضغوط حتى آخر لحظة ..

وعن ارتباطات الاهلى باكثر من منافسه قال بالفعل لدينا ارتباطات عديده الفريق خاض مباراتين فى غاية القوه ببطولة أفريقيا ومثلهما فى الدورى وخلال وبدأنا مشوارنا فى البطوله العربيه امام النجمه اللبنانى ورغم تعادلنا بعذه المباراه الا ان فريقى قادر على حسم مباراة العوده بلبنان …
وايضا نرتبط ببطولة كأس مصر، والمنافسة على 4 بطولات فى وقت واحد أمر فى غاية الصعوبه ويحتاج إلى مجهود كبير ولذلك نتعامل مع كل مباراة بشكل مستقل وأتمنى ألا نواجه شبح الإصابات الذى يضرب الفريق مع كل لقاء.

سوف نقاتل من أجل تحقيق الفوز بالبطولات الاربعه، لأن الفريق يضم عناصر مميزه، ويبقى التوفيق عاملًا مهما فى الوصول إلى الأهداف، ومن جانبنا لن نقصر فى إعداد اللاعبين وتحفيزهم، وأثق فى أن لاعبى الفريق لديهم شغف كبير للفوز بالبطولات، والأمر يستحق التضحيه خاصة أن هناك مجموعه كبيره من اللاعبين الجدد يرغبون فى كتابة تاريخ لهم، وهو ما يمنح دوافع كبيره فى الفتره القادمه …

وعن اداء اللاعبين قال هناك بعض الجوانب التى تحتاج إلى العلاج، وجوانب أخرى إلى تطوير، ولكن الفريق يضم لاعبين مميزين فى كل المراكز، والمباريات تكشف عن العديد من الأمور، وقد ظهر ساليف كوليبالى وهشام محمد ومحمد هانى ومحمد شريف بشكل مميز، ومع مرور الوقت سوف يحصل كل لاعب على فرصته.

قال كارتيرون ساليف كوليبالى كسب الرهان، ونجح فى الرد بشكل عملى على من شكك فى قدراته وانا كنت أثق بشدة فى قدرته على التألق، وأنا بشكل عام تعودت فى كل الفرق التى أشرفت على تدريبها على تواجد لاعب طويل القامه يمكنه حل العديد من المشكلات سواء فى الدفاع أو الهجوم، واللاعب أظهر انسجاما سريعا فى الفريق، وهو ما يؤكد صحة وجهة نظرى فى التعاقد معه.

وقال أننى لن أظلم أحدأ وكل من يجتهد سوف يحصل على فرصته، خاصة أن الموسم طويل والفريق يشارك فى 4 بطولات فى وقت واحد، وبالتالى يحتاج إلى البدائل فى كل مكان، وخلال 5 مباريات فقط شارك لاعبون مثل هشام محمد ومحمد هانى وصلاح محسن ومحمد شريف وناصر ماهر وميدو جابر رغم توقعات البعض بجلوسهم على مقاعد البدلاء لفتره طويله وحمدى ونيدفيد لديهما قدرات مميزه وكل منهما سوف يشارك فى الوقت المناسب.

وقال عن صلاح محسن انه لاعب صاحب سرعات وأداء مميز، ولكنى لا أنظر إلى الأسماء والأرقام التى تم دفعها لجلب اللاعبين، وعقلية صلاح محسن تحتاج إلى قدر أكبر من الانضباط وأن يكون لديه وعى تكتيكى يتناسب مع ظروف الفريق، وهو جزء من حساباتنا الفنيه، وكما قلت سابقا هناك بعض الأمور تحتاج إلى تطوير.

وقال لن أوافق على رحيل وليد أزارو فى حالة تلقيه عروضا جديده، خاصة أنه مهاجم خطير ويتحرك بشكل مثالى فى كل أنحاء الملعب، وأتمنى أن يستمر فى تقديم نفس المستوى من أجل مساعدة الفريق فى المنافسه على لقب دورى أبطال أفريقيا والتأهل إلى كأس العالم للأندية.

حظوظ الفريق فى الفوز بلقب البطوله الأفريقيه
بعد ان نجحنا فى تعديل أوضاعنا بعد أن حصد الفريق 6 نقاط من خلال الفوز على تاونشيب البتسوانى، ذهابأ وإيابأ ولن نفرط فى المنافسه على لقب البطوله، خاصة إنها المعيار الحقيقى للإنجاز لدى جماهير الأهلى، وبالتالى لن نتأخر فى بذل كل ما لدينا للمنافسه على اللقب.

وسنتعامل مع مباراة الترجى فى ملعب رادس بأننا لن نعتمد على تاريخ المواجهات السابقه، وأن الفريق يملك أفضليه على ملعب رادس، وسوف نقوم بإعداد اللاعبين بشكل جيد للتعامل مع هذه المباراه التى تختلف عن لقاءات تاونشيب والنجمه اللبنانى، وحتى عن مباريات الدورى، واللاعبون لديهم خبرات فى التعامل مع مثل هذه اللقاءات.

وعن الفارق بين تجربتى مع الأهلى وتجربتى السابقه مع وادى دجله قال
الأهلى لا يمكن أن يقارن بأى مكان آخر مع كامل الاحترام للأنديه التى قمت بتدريبها، والأمور هنا مختلفه للغايه من حيث الطموح والإمكانيات والدعم الجماهيرى، وهو ما دفعنى إلى الموافقه على ترك العمل فى الدورى الأمريكى والعوده إلى مصر
“””””””””””””””””””””””””””””””
#الاعلامى

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading