سفير الصومال يعرب عن خالص التهاني والتبريكات للقيادة المصرية بمناسبة الذكرى ال (٤٢ ) لتحرير سيناء البنك المركزي المصري، عن ارتفاع الدين الخارجي لمصر إلى 168.03 مليار دولار بنهاية ديسمبر 2023، مقابل ... درجات الحراره اليوم 24 أبريل 2024 أخبار الطقس حاتم نجيب، رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، عن انخفاض أسعار البصل بشكل كبير الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، إن مجلس الوزراء يعقد اجتماعات دورية لمراجعة الاحتياط... الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، عن تراجع أسعار 300 سلعة في ‏الأسواق، بمتوسط انخفاض ف... عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة باتحاد الغرف التجارية، عن انخفاض أسعار الدواجن بشكل كبير ... حسن مبروك، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية باتحاد الصناعات المصرية، اعرب عن رفضه لحملات مقاطعة الشراء ا... دار الإفتاء المصرية تنصح، بالإكثار من قول «اللهم أجرني من حر جهنم»، وذلك تزامنًا مع موجة ارتفاع الحر...
العاصمة

رياض السنباطي ضيف صالون ناعوت لشهر أغسطس

0


كتب” رضا صلاح الحياط
يستضيف صالون فاطمة ناعوت الشهري هذا الشهر روح الموسيقار الخالد (رياض السنباطي)، وذلك في مكانه الجديد (مركز مصر للثقافة) خلف سنترال ألماظه بشارع الثورة مصر الجديدة، يوم الثلاثاء ٢٨ أغسطس في تمام السابعة مساءً.
يحتفل جمهور الأديبة فاطمة ناعوت في صالونها الشهري بالموسيقار الخالد رياض السنباطي الذي أثرى الحراك الموسيقي العربي بروائع فريدة من قطع الفن النادر. يتكلم نجله (كابتن طيار محمد السنباطي) عن ذكريات الوالد العائلية وطقوسه في لحظات التجلي والإبداع. كما يتكلم (اللواء محمود معوض)، الملحق العسكري السابق بالولايات المتحدة الأمريكية، عن فرادة السنباطي الموسيقية، ثم يعزف على الفايولين مقطوعات للسنباطي.
ويحمل صالون أغسطس عنوان (إذا تكلثمت فتسنبط)، والحديث عن عبقرية السنباطي في التعامل مع حنجرة كوكب الشرق أم كلثوم في جميع مراحلها. وتدور فقرة (مصريات)، التي تقدمها الشاعرة فاطمة ناعوت، عن (الموسيقى عند السلف الصالح)، كما يقدم كلٌّ من: مطربة الأوبرا (زينب بركات)، والمطرب (محمد خليل) مجموعة من الأغنيات العظيمة التي موسقها السنباطي، كما يعزف على العود الشرقي مقطوعات من إبداع السنباطي، كلٌّ من الأستاذ (ميخائيل جرجس)، والأستاذ (علي طنطاوي).

كذلك يتضمن صالون أغسطس العديد من الفقرات الفنية والفكرية بالإضافة إلى فقرة الحوار التفاعلي مع الجمهور ، والتقاط الصور التذكارية، وفقرة توقيع الكتب التي توقع فيها الكاتبة فاطمة ناعوت بعض إصداراتها لجمهور الصالون.
في الختام يقدم الصالون درع التكريم لضيف الشرف كابتن محمد السنباطي تكريمًا لروح والده الخالد رياض السنباطي.

تبدأ وقائع الصالون وتنتهي بالسلام الوطني، وتجري أحداثه في مسرح مركز مصر للثقافة والتنمية خلف سنترال ألماظه شارع عبد الله دراز من شارع الثورة بمصر الجديدة.

(الدعوة عامة ومجانية)
وأهلا بالجميع.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading