العاصمة

حفل البازار اليمني في القاهرة: تكريم وتقدير لجهود الجالية اليمنية وتعزيز التواصل الثقافي

0

 

 

القاهرة / خاص

 

تحت رعاية السفارة اليمنية والجالية اليمنية بمصر ، احتضنت العاصمة المصرية حدثًا مميزًا يجمع بين الثقافة والتجارة اليمنية. تمثل هذه المبادرة دعمًا للأسر المنتجة وتعزيزًا للتواصل الثقافي بين اليمن ومصر.

 

برعاية سيادة السفير الدكتور / خالد بحاح أقيم البازار اليمني في القاهرة بمشاركة واسعة من الجالية اليمنية بقيادة الأستاذ/ عمر بابطين ، رئيس الجالية اليمنية بمصر والمهتمين بالثقافة اليمنية.

شهد الحدث تنوعًا في السلع المعروضة، بدايةً من الحرف اليدوية ووصولًا إلى المأكولات الشهية والملابس التقليدية

الجذابة.

 

تمحورت فعاليات البازار حول دعم الأسر المنتجة، حيث تم تشجيع الحضور على دعم منتجاتها وتعزيز مبيعاتها.

كانت الفعالية فرصة للتعرف على الثقافة اليمنية الغنية والتفاعل مع أفراد الجالية اليمنية في مصر.

حضر الحدث عدد كبير من الشخصيات الرسمية والمهتمين والفنانين وبعض الأدباء وأيضا بحضور الأستاذ / أديب المنصوري ،رئيس الجالية اليمنية الامريكية (ميرلاند )، ومدير العلاقات العامة في المؤسسة الإعلامية يمانيون في أمريكا ، والأستاذ / محمد الجمري ، عضو مجلس الإدارة ، والفنان / عبد الرحمن الأخفش ، و الفنان / صلاح الأخفش ، والدكتور / محمد سبأ

والإعلامية / إيمان الطحان مما أضفى عليه بعدًا دوليًا وثقافيًا.

 

أديب المنصوري، رئيس الجالية اليمنية في ولاية ميرلاند الأمريكية ومسؤول العلاقات في المؤسسة الإعلامية يمانيون في أمريكا”، يثني على جهود “عمر بابطين، رئيس الجالية اليمنية في مصر

 

وقد عبر المنصوري عن امتنانه لدعم بابطين المستمر لأبناء الجالية اليمنية في الداخل والخارج، مشيدًا بجهوده في تعزيز الحضور اليمني في مختلف الفعاليات وتعزيز التواصل الثقافي بين اليمن ومصر.

 

وأكد المنصوري أن هذا الحدث يمثل فرصة متميزة للتعريف بالثقافة اليمنية الغنية ومنتجاتها المتنوعة، مشيرًا إلى دوره في دعم الأسر اليمنية المنتجة وتوفير فرص عمل جديدة للشباب اليمني.

 

بهذا الحدث الناجح، تجسدت الروح الوطنية والتضامنية بين اليمن ومصر، مع تعزيز دور الجالية اليمنية في تعزيز العلاقات الثقافية والتجارية بين البلدين.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading