العاصمة

0

الصحة تنفى شائعة رفض مستشفيات الغربية استقبال حالات الأشتباه بكورونا

كتب سامى خضر

نفى ” الدكتور عبد الناصر حميده ” وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، ما تردد من شائعات عن رفض مستشفيات الغربية إستقبال حالات الأشتباه بفيروس كورونا المستجد، مؤكدا أن هذا الكلام عار تماما من الصحة، وأن وراء هذه الشائعات اشخاص مغرضون ينتمون للجماعة الإرهابية.

وأشار” حميده” إلى أن جميع مستشفيات المحافظة تستقبل جميع الحالات المشتبه فيها بنطاق مراكز ومدن المحافظة، ويتم الكشف على الحالات المشتبه في إصابتها، وعمل التحاليل والفحوصات اللازمة وفي حالة ثبوت ايجابية الإصابة لأي حالة يتم نقلها فورا لمستشفيات الحجر الصحي سواء بكفر الزيات أو بالمدينة الجامعية بسبرباى.

وأكد وكيل وزارة الصحة أن ما يتردد على ان مستشفيات الغربية ترفض استقبال الحالات لاثبات ان المحافظة صفر كورونا، ليس له أساس من الصحة، وأن اي مواطن يشتبه فى إصابته يتوجه لأي مستشفى يخضع لكشف طبي، ووضعه بالعزل الصحي لحين ثبوت إيجابيه اصابته من عدمه.

وكانت مديرية الصحة بمحافظة الغربية، قد اعلنت امس عن وفاة ممرضة بعيادة الجلدية بمستشفى جامعة طنطا داخل العزل الصحي ، بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وكانت قد أصيبت بالفيروس منذ فترة، وتم سحب عينات لها وإرسالها للمعمل الإقليمي بمديرية الصحة، وجاءت نتيجة فحصها إيجابية وتوفيت بعد تدهور حالتها الصحية.

من جانبه أكد الدكتور أحمد غنيم عميد كلية طب طنطا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية أن الممرضة المتوفاه منقطعة عن العمل منذ 3 أسابيع، وأصيبت بفيروس كورونا المستجد.

وأكد أن إصابتها كانت من خارج المستشفى، وكانت منقطعة عن العمل منذ 3 أسابيع، ولم تخالط أحد من زملائها بالعمل، وذهبت لإحدى المستشفيات لتوقيع الكشف عليها، ولكن لم يتم اكتشاف إصابتها، وانقطعت عن العمل.

وأوضح أن وحدة الترصد لم ترصد أي مخالطين لها داخل المستشفى، لان إصابتها مر عليها 3 أسابيع وهذه الفترة لم تأتي فيها للمستشفى ولم تخالط أيضا أحد بالمستشفى، مؤكدا أن الوضع الصحي مطمئن داخل مستشفيات الجامعة، ولم نرصد أي حالات إصابة بفيروس كورونا حتى الآن.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading