العاصمة

٣٠ يونيو إرادة شعب.. واجه الصعب

0

 

✍️ تهاني عناني

 

أقام مجمع إعلام بنها اليوم إحتفالية للذكرى (١١) لثورة ٣٠ يونيو المجيدة.

تحت رعاية الكاتب الصحفي القدير ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للإستعلامات وتوجيهات الدكتور أحمد يحيي رئيس قطاع الإعلام الداخلى

بحضور:-

سيادة العقيد أركان حرب محمد عبد السلام نيابة عن سيادة المستشار العسكرى لمحافظة القليوبية،

حضرة صاحب الفضيلة الشيخ /صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية،

حضرة القمص/ جرجس ذكى وكيل مطرانية بنها وقويسنا،

د. محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية،

د. محمد عبد الحميد مرعى رئيس مجلس مركز ومدينة بنها.

ا.محمد القاضي مدير إدارة المشاركة المجتمعية بتعليم القليوبية، وعضو مجلس إدارة نقابة المهن الإجتماعية، عضو مجلس إدارة نقابة الأشراف،

ا.د عائشة الدجدج أستاذ الدراسات العليا بكلية التربية جامعة القاهرة،

الكاتبة تهاني عناني رئيس وحدة تكافؤ الفرص وحقوق الإنسان بإدارة بنها التعليمية.

وبحضور: لفيف من القيادات الشعبية والسياسية والتنفيذية بمحافظة القليوبية.

أعد الإحتفالية ونظمها:-

ا/عمرو حسن مدير الإدارة العامة لإعلام القليوبية.

ا/ريم حسين عبد الخالق مدير مجمع إعلام بنها.

ا/صفاء عامر سليمان مدير مركز الإعلام بمجمع إعلام شبرا الخيمة.

ا/علا أبو العنيين مدير مركز النيل للإعلام بشبرا الخيمة.

حيث بدأ الحفل بالسلام الوطنى لجمهورية مصر العربية ثم الوقوف دقيقة حداد على شهداء الوطن الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة في مواجهة قوى الإرهاب الغاشم من أجل رفعة وطننا الحبيب.

ثم ألقت ا. ريم حسين عبد الخالق مدير مجمع إعلام بنها كلمة رحبت بضيوف المجمع والمنصة الكريمة وأشارت أن هذه الإحتفالية واحدة ضمن سلسلة من الإحتفالات الوطنية التى ينظمها قطاع الإعلام الداخلى التابع للهيئة العامة للإستعلامات بمناسبة ثورة ٣٠ يونيو من خلال مراكزه الإعلامية المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية كما أكدت أن هذه الثورة الشعبية عبرت عن مشاعر الغضب التى اجتاحت قلوب المصريين نحو تجار الدين والوطن وأكدت إنتماء ملايين المصريين لبلدهم ورفضهم تغيير الهوية المصرية.

ثم تحدث د. محمد عبد الحميد مرعى رئيس مجلس مركز ومدينة بنها قائلاً إن ثورة ٣٠يونيو لحظة فارقة في حياة المصريين واجه فيها الشعب قوى شر ودمار للنيل من مصرنا الحبيبة وأن الشعب المصري سيظل قوي أبي يواجه كافة المصاعب والأزمات داعيا لوطنننا الحبيب بالأمن والإستقرار مؤكداً أن الجيل الصاعد لديه الوعى الكافى بأن مصر مطمع ويسعى لتحقيق التنمية والتطوير.

كما ألقى د. محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية كلمة أكد فيها على دور الشباب فى عملية البناء والتنمية وتحقيق حلم الجمهورية الجديدة وأشار الى دور الشباب فى نجاح ثورة ٣٠ يونيو المجيدة و إعادة مصر للمصريين حيث تكاتفوا من أجل التصدى لفكرة الإنفراد بالحكم و حين نحجت الثورة مكنت الشباب من الحصول على حقوقهم ومنحتهم فرصة عظيمة للمشاركة فى الحياة العامة والسياسية والإجتماعية وأنه منذ ذلك الحين حققت الدولة إنجازات عديدة للشباب و تولت الكوادر الشبابية المناصب القيادية والتنفيذية وذلك إيماناً بأفكار الشباب وحماسهم ورغبتهم فى تطوير وطنهم.

وفى سياق متصل تحدث حضرة صاحب الفضيلة الشيخ / صفوت ابو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية عن ثورة ٣٠ يونيه مؤكداً أنها ثورة شعبية سلمية صححت المسار وأعادت الخطاب الدينى المختطف حيث مرت مصر بفترة عصيبة شديدة الخطورة على وحدتنا الوطنية واستغلال العاطفة الدينية لتحقيق أجندات خارجية وأنه يجب على المصريين ألا ينسوا ما مرت به البلاد من فترة عصيبة انتشرت فيها الفوضى والإنفلات الأمنى إذ كان كل آمال الشعب المصري آنذاك هو الشعور بالأمن والأمان وتمكنت ثورة ٣٠ يونية من القضاء على تلك الأفكار وتجمعت فيها طوائف الشعب من المسلمين والمسيحيين وتصدت لتلك الأفكار الهدامة كما تحدث فضيلته عن مكانة مصر التاريخية فهى تمتلك حضارة ٧٠٠٠ سنة و مكانتها الدينيه ايضا لقوله تعالى “ادخلوا مصر ان شاءالله آمنين ” كما دعا المصريين لتحرى الدقة وعدم الإنسياق وراء الشائعات المغرضة والقوى الخارجية والجماعات المتطرفة والتى تستغل ذلك لنشر الفوضي وتحقيق المطامع الخارجية.

ومن جانبه تحدث القمص /جرجس ذكى وكيل مطرانية بنها وقويسنا أن ثورة ٣٠ يونيه حققت ثمار عدة على كافة الأصعدة وهبت من خلالها رياح المواطنة حيث شعر المصريين مسلمون ومسيحيون بأنهم مواطنين لهم نفس الحقوق وعليهم نفس الواجبات و تمكنت الثورة من القضاء على الفتن الطائفية وقضت على الأفكار الفاسدة التى دشنتها جماعة الإرهاب كما أنها أنقذت المصريين من أفواه الذئاب وعبر عن آمال الشعب المصري فى تحقيق الأمن والأمان والتطوير.

حفظ الله مصر شعباً وجيشاً وقائداً

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار
أحمد سمير السواح: العاصمة الإدارية أيقونة مصرية للنجاح وجاذبة للاستثمارات العالمية سياحة حماة الوطن : ثورة 30 يونيو أهلت السياحة المصرية لتأخذ مكانها الذي تستحقه سلامة الغذاء : 230 ألف طن صادرات غذائية خلال اسبوع..و اسبانيا والسودان وهولندا وتركيا أكبر الدول الم... محافظ بني سويف يتفقد القافلة الطبية ضمن حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية سويلم يستعرض إنجازات وزارة الموارد المائية والرى خلال 10 سنوات فى الفترة من عام ٢٠١٤ وحتى تاريخه الأهرام العقارية" تطرح أحدث مشروعاتها في موقع متميز على طريق السويس وبطراز فرنسي رفيع النائب خالد أبو الوفا يهنىء الرئيس عبد الفتاح السيسي وجموع المصريين بمناسبة الاحتفال 30 يونيو  داكر عبد اللاه : ثورة 30 يونيو أعقبها طفرة عمرانية و تنموية غير مسبوقة ساهمت في بناء الجمهورية الجدي... متى بشاي: الاتحاد الأوروبي مستعد لدعم أجندة التنمية المصرية لعام 2030 رئيس البرلمان العربي: الجهود البرلمانية ركيزة أساسية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لشعوب المنطقة