العاصمة

“يوم المرأة الإماراتية” يبرز إنجازات بنات زايد لمستقبل واعد

0

 

 

علاء حمدي

بقلم الإعلامية – ميرا علي

 

يحظي “يوم المرأة الإماراتية” بإنجازات بنات زايد لمستقبل واعد حيث تحتفل الإمارات بيوم المرأة الإماراتية الذي يحل 28 أغسطس/آب من كل عام في وقت تتوالى في الإنجازات التي تحققها الدولة.

 

احتفال يأتي تحت شعار “نتشارك للغد”، في وقت تشارك فيه المرأة كشريك رئيسي في مسيرة التنمية وصناعة مستقبل زاهر وغد واعد.

 

وتتوالي الإنجازات في مختلف المجالات تشارك ابنة الإمارات في صنعها بدعم من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، الأمر الذي يسهم في تسريع هدف الإمارات بأن تكون “أفضل دولة في العالم” بحلول الذكرى المئوية لقيام الاتحاد عام 2071.

 

ويحل الاحتفال بتلك المناسبة بعد أيام، من إعلان فريق مشروع “مسبار الأمل الإماراتي”، التي سجلت خلاله المرأة حضورا مهما، اكتشافات مهمة تعزز آمال الوصول لفهم أكبر لأسرار الكوكب الأحمر.

 

كما يحل الاحتفال في وقت تشارك فيه نورا المطروشي أول رائدة فضاء إماراتية في برنامج تدريب على زراعة الخلايا في الفضاء بهدف تعزيز قدرات الرواد على إجراء أبحاث علمية متقدمة خلال مهامهم الفضائية المستقبلية.

 

أيضا يحل الاحتفال بيوم المرأة، في وقت تستعد فيه الإمارات للتشغيل التجاري للمحطة الرابعة من محطات براكة النووية، في إنجاز تاريخي مرتقب للبرنامج النووي السلمي الإماراتي، الذي كان لمساهمة المرأة الإماراتية دور بارز في تحقيقه.

 

كذلك يحل الاحتفال بيوم المرأة بعد أسابيع من إعلان مجلس الوزراء تحقيق إنجازات بارزة في برنامج الجينوم الإماراتي، الأمر الذي يساعد على تطوير أدوية مخصصة لهذه الأمراض، وبالتالي رعاية صحية أفضل وأقوى للأجيال المقبلة.

 

ولا يكاد يمر يوم دون أن تحقق المرأة الإماراتية إنجازا جديدا بدعم من القيادة الرشيدة للشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، سيرا على نهج الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي وضع اللبنات الأولى لتمكين المرأة في دولة الإمارات، وعبر دوري محوري من الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات”، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار
رئيس الجامعة العربية المفتوحة بالوطن العربي يؤكد أهمية الارتكاز على جودة عالية من المحتوى التعليمي البرلمان العربي يرحب باعتماد الجمعية العامة بأغلبية ساحقة قرارًا فلسطينيًا  شبكه يشن حملة رقابية لضبط تعريفة التوكتوك داخل المدينة ( ٥ جنيه) لمنع استغلال المواطنين  رئيس مدينة شربين خلال متابعة سير العمل بالمجلس يؤكد علي العمل وإنجاز ملفات التصالح تيسيرا على المواط... لوكا التومادي يواجه المافيا في No Way Out..فيلم الإنتقام المنتظر الذي سيشعل السينما الأمريكية محافظ بني سويف يتفقد استعدادات المدارس لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد  انطلاق الحرب السيبرانية بالمنطقة العربية  محافظ بني سويف يتابع تقرير حلول مشكلات وشكاوى المواطنين ضمن مبادرة "قابل المسؤول"  السكرتير العام المساعد ببنى سويف يتفقد سير العمل بالمركز التكنولوجي وأعمال تطوير ميدان الزراعيين ببن... شعبة حراسة المنشأت ونقل الاموال تبحث فتح أسوق جديدة لتنمية قطاعها