خاض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريبه مساء اليوم الجمعة على ملعب النادي المهندس هاني صلاح يقدم نصائح ذهبية لتصميم ديكور منزلك الاستاذ محمد أبوبكر ينعي المهندس عمرو الحيني في وفاة رجل الاعمال أسامة بك حفيد "حيدر باشا " جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب وجمعية كتاب MSA تستضيف جمعية المكفوفين وأصحاب الهمم بمعرضها السن... محافظ بنى سويف يناقش مع السكرتير العام استعدادات بدء المرحلة الثالثة من الموجة الــ 22 من حملات إزال... محافظ بني سويف يكلف اللجنة المختصة باستمرار متابعة موسم توريد الأقماح المحلية للعام 2024 تاليا لحود تتصدر قوائم أبل ميوزيك بألبومها الجديد "غريبة" السكرتير العام المساعد يقود حملة لمتابعة توافر السلع والالتزام بتخفيض أسعار بعض المأكولات الشعبية وا... جامعة الإمارات تناقش 811 ورقة بحثية خلال مؤتمر الإمارات التاسع لأبحاث طلبة الدراسات العليا السبت الم... رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون والشعبية ينعي الفنان الكبير صلاح السعدني
العاصمة

وصول رحلات “الشباب” إلى الأقصر وأسوان ضمن برنامج “اعرف بلدك”

0
كتب – عاطف ابو القاسم
إنطلقت ، فعاليات رحلات قطار الشباب للأقصر وأسوان ، والذى تنظمه وزارة الشباب
والرياضة وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ضمن برنامج
اعرف بلدك للعمل على تنشيط السياحة الداخلية لزيارة المعالم السياحية والأثرية
بمدينتى الأقصر وأسوان
وذلك من القاهرة بمحطة قطار السكك الحديدية برمسيس وكان في وداع الفوج الأول من رحلات قطار الشباب الدكتور
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، وسط حضور مكثف من
الشباب المشاركين فى رحلات قطار الشباب للأقصر وأسوان .
وقامت فرقة الكشافة بعزف الاغاني الوطنية داخل محطة مصر ، استقبلت محافظة الأقصر الفوج الأول
من رحلات قطار الشباب بين الأقصر وأسوان
وأكد وزير الشباب ان مشروع قطار الشباب يهدف إلى زيادة قيم الانتماء الوطنى لدى الشباب، و اطلاعهم على المعالم السياحية والأثرية، وزيادة التعارف بين الشباب وتبادل الخبرات، علاوة علي تشجيع السياحة الداخلية.
وأشاد وزير الشباب والرياضة خلال جولته داخل القطار على مجهود العاملين بسكك حديد مصر لما لمسه من مستوى الخدمة بالقطار كما اطمأن على راحة ركاب القطار من شباب وطلبة الجامعات المصرية
كما أكد رئيس الهيئة أن تشغيل قطارات الشباب ضمن برنامج (اعرف بلدك) بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة وذلك خلال الفترة من ٢٠١٨/١٠/٢٦ حتى ٢٠١٩/٤/١١ بمعدل قطاران أسبوعيا فى الاتجاهين قطار فى رحله الذهاب وقطار فى رحله العودة.
وأوضح رئيس الهيئة أن القطار يتكون من عدد 9 عربات درجة ثانية مكيفة منهم عربة بوفيه بإجمالي ٥١٦ راكب لكل رحلة وأن إجمالى عدد الرحلات ٢٤ رحلة ذهاب وعودة من القاهرة إلى أسوان والعكس بإجمالي ٢٤٧٦٨ راكب ويقوم القطار من القاهرة مساء الجمعة الساعة ٢١.٥٠ والعودة من أسوان مساء الخميس الساعة ١٨.٣٠ أسبوعيا ويقف بمحطات (الجيزة – بنى سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان) .
صورة ارشيفيه

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading