العاصمة

وزير الأوقاف ومحافظ الشرقية يفتتحان المسجد الكبير بالحصه بمركز الزقازيق بتكلفة 2 مليون و 400 ألف جنيه

0

 

 

 

 

 

 


الشرقية – محروس سليم :
في إطار إحتفالات محافظة الشرقية بعيدها القومي و الموافق التاسع من سبتمبر من كل عام إفتتح اليوم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف يرافقه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية المسجد الكبير بقرية الحصه التابعة لرئاسة مركز الزقازيق و المُقام على مساحة 450 متر مربع و بتكلفة 2 مليون و 400 ألف جنيه و ذلك على نفقة وزارة الأوقاف بالتعاون مع المحافظة والجهود الذاتية .
أوضح الوزير أن إفتتاح المسجد اليوم يأتي في إطار خطة الوزارة لإفتتاح و إعمار و تجهيز المساجد بمختلف محافظات الجمهورية بالشكل اللائق و الأمثل لإستقبال المصلين للقيام بأداء الصلوات و الشعائر الدينية .
أكد المحافظ على أن إعمار المساجد يُعد هدفاً نبيلاً فالمسجد بيت الله على الأرض و يُعد منبراً لنشر الفكر الوسطي وتعاليم الدين الإسلامي السمحة ، مشيراً إلى أن المسجد يضم مصلى لللسيدات وآخر للرجال ويعد منارة إسلامية وتثقيفية لنشر تعاليم الدين الإسلامي الصحيح .
شارك في الإفتتاح اللواء حسين الجندي السكرتير العام والأستاذ حامد هبيله السكرتير العام المساعد وفضيلة الشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية و عدداً من القيادات التنفيذية وأعضاء مجلس النواب والمواطنين من أبناء القرية .
وقد شارك وزير الأوقاف محافظ الشرقية وأهالي المحافظة إحتفالاتهم بالعيد القومي بأداء صلاة الجمعة بمسجد الفتح بمدينة الزقازيق ونقل التلفزيون المصري الصلاة على الهواء مباشراً .

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading