العاصمة

وزارة الشباب والرياضة تطلق فعاليات ملتقى فتيات الصعيد

0

 

 

متابعة – علاء حمدي

 

نظمت وزارة الشباب والرياضة، ملتقى فتيات الصعيد التوعوي، الذي يحمل عنوان “صوتُهن قوة”، مساء أمس الإثنين، بالمركز الأولمبي، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ولفيف من قيادات الوزارة الاستاذة نجوى صلاح رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والفنية والتطوعية والدكتور عبدالله الباطش مساعد وزير الشباب والرياضة للسياسات والتنمية الشبابية، الدكتور مصطفى عز العرب معاون وزير الشباب والرياضة لشئون التنمية الثقافية والمجتمعية.

 

بدأ الملتقى بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم انطلقت الجلسة الافتتاحية وقدمت الدكتورة نورا سمير ،عرضاً عن فتياتِ الصعيدِ وتمكينِ المرأة ِالصعيدية، وجلسةً حواريةً بعنوانِ “فتياتُ الصعيدِ صوتُهن قوة” والتي تناولت عرضاً من النماذجِ الملهمةِ من فتياتِ الصعيد، وجاءت الجلسة الحوارية الثانية التي ادارتها الناقدة الأدبية الدكتورة ناهد عبدالحميد مدير ومؤسس ملتقى الهناجر الثقافي، والتي رحبت بالدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمنصة الكريمة.

 

وأشارت عبدالحميد إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، يولى دائماً اهتماماً خاصاً بالمرأةِ والفتاةِ المصريةِ في شتى المجالات.

 

وقالت عبدالحميد: اليومُ نفتحُ معاً صفحةَ إبداعاتٍ جديدةٍ، ولكنها تخص فئةُ ذات طبيعةٍ خاصة، وهي فتياتُ الصعيدِ، تلك الفتاةُ التي تمتلكُ بداخلِها الكثيرَ من الإبداعاتِ والمبادراتِ التي استطاعت أن تُخرجَها للنورِ وتكونُ نماذجَ ناجحةً داخل مجتمعاتِها.

 

وتابعت: فنحنُ اليومَ على موعدٍ لتسيلطِ الضوءِ على فتاةِ الصعيدِ ونقاطِ القوةِ لديها من مهاراتِ ومبادرات، و سردٍ لتلكَ النجاحاتِ لبعض النماذجِ التى تتفتحُ في ربوعِ صعيدِ مصر ، رغم التحدياتِ استطعن أن تكن القدوةَ والداعمَ لغيرهِن من الفتياتِ، ليس فقط في ربوعِ مجتمعِ الصعيد، بل وفي كافةِ المجتمعات، واردفت عبد الحميد قائلة نشجعَك.. ندعمُك بقوة، لقاءُ اليومِ بمثابةِ بدايةِ وانطلاقةِ ودعم لكل فتاةِ من فتياتِ الصعيد.

 

ومن جهته تحدث الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن دور المرأة والرياضة.

 

فيما تناولت الدكتورة دينا هلال عضو مجلس الشيوخ، بالحديث عن الدور المجتمعي وتنمية الأسرة، وتحدثت الدكتورة داليا عاطف عضو المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، عن تمكين المرأة من ذوى الاحتياجات الخاصة، وتحدثت الدكتورة رشا حسن نائب رئيس الإدارة المركزية للتوعية والثقافي المالية الهيئة العامة للرقابة المالية، عن الثقافة المالية والمصرفية.

 

كما تناول الملتقى عرضا لبعض النماذج الملهمة من فتيات الصعيد، منهن: يوستينا سمير، إحدى بطلات فيلم “رفعت عينى للسما” الحائز على جائزة مهرجان كان السينمائي، ومنار جمال مبتكر ومخترع مشروع الفلترا الحيوى لتنقية مياة الصرف، والدكتورة رانيا يوسف صالح يوسف مستشارة للتدريب والتثقيف بالمجلس العربى الإفريقي، والكابتن سمية بهاء نصر مقررة المجلس القومي لشئون الإعاقة بالمنيا، والدكتورة إسراء عبدالحميد مؤسس مبادرة متجمعين في الخير للأعمال الخيرية، والدكتورة إرادة عبدالفتاح مؤسس شركة enacare لصناعة مستحضرات التجميل والمصنع.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار