العاصمة

هل يتدخل الملك بعد صمودكبار تجار الدواجن واستمرارهم في رفع الأسعار رغم مقاطعة المغاربة الأحرار للدواجن والبيض ؟

0

 

 

علاء حمدي

بقلم : حسن الخباز

 

مازال الغلاء سيد الموقف وصاحب الكلمة الحاسمة في الميدان بعد أيام من استمراره ورغم مقاطعة المغاربة لبعض المنتوجات من بينها الدواجن والبيض على سبيل المثال لا الحصر .

والغريب في الأمر أن االشركات الأجنبية لا تصمد كثيرا أمام المقاطعة وتخضع لشروط المقاطعين وتلجأ لكل الأساليب وعلى رأسها الحوار وتخفيض أسعار منتوجاتها استجابة لمطالب الزبناء .

وقد رأينا كيف استجابت شركة سنطرال لمطالب المغاربة بعد مقاطعة استمرت لأيام فقط وخرج رئيسها المركزي بفرنسا ليعتذر للمغاربة ويقرر تخفيض ثمن الحليب الذي عرف زيادة خمسين سنتيما فقط حينها .

حاليا ، تضاعف ثمن الدواجن والبيض لمرات ومع ذلك لم يستجب كبار المنتجين لمطالب المغاربة رغم المقاطعة وهجوم رواد وسائل التواصل الاجتماعي وكل الهاشتاغات التي إبداعها بهذا الخصوص .

الغريب في الأمر أنه ليس من صالح المنتج ان تمكث لديه الدواجن طويلا ، وعليه دفعها للسوق لإنتاج دفعات أخرى .

مازالت المقاطعة مستمرة ومازال المنتجون مصرين على قرارهم بإبقاء الحال على ماهو عليه وعدم تخفيض الأسعار وهذا إن دل على شيء فإنه يدل على تسيب القطاع وعلى الإهمال الحكومي وان الشعب لا قيمة له أمام السلطة التنفيدية التي تستخلص مواردها ومداخليها من الشعب بطرق عديدة .

إذن وفي ظل استمرار هذا التعنت فكل الأنظار متجهة لملك البلاد ليتدخل قصد وقف هذا النزيف المستمر في غلاء كل السلع والبضائع الذي قد يؤدي إلى ما لا يحمد عقباه لا قدر الله .

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار
رئيس الجامعة العربية المفتوحة بالوطن العربي يؤكد أهمية الارتكاز على جودة عالية من المحتوى التعليمي البرلمان العربي يرحب باعتماد الجمعية العامة بأغلبية ساحقة قرارًا فلسطينيًا  شبكه يشن حملة رقابية لضبط تعريفة التوكتوك داخل المدينة ( ٥ جنيه) لمنع استغلال المواطنين  رئيس مدينة شربين خلال متابعة سير العمل بالمجلس يؤكد علي العمل وإنجاز ملفات التصالح تيسيرا على المواط... لوكا التومادي يواجه المافيا في No Way Out..فيلم الإنتقام المنتظر الذي سيشعل السينما الأمريكية محافظ بني سويف يتفقد استعدادات المدارس لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد  انطلاق الحرب السيبرانية بالمنطقة العربية  محافظ بني سويف يتابع تقرير حلول مشكلات وشكاوى المواطنين ضمن مبادرة "قابل المسؤول"  السكرتير العام المساعد ببنى سويف يتفقد سير العمل بالمركز التكنولوجي وأعمال تطوير ميدان الزراعيين ببن... شعبة حراسة المنشأت ونقل الاموال تبحث فتح أسوق جديدة لتنمية قطاعها