العاصمة

من الرياض وعن بُعد، “صحة الافتراضي” يُنقذ حاجة تركية من سكتة دماغية

0

 

 

 

نجح فريق طبي مختص في تطبيب السكتات الدماغية عن بُعد، تابع لمستشفى صحة الافتراضي ومركز تمكين الابتكار في الرياض، بالتعاون مع مستشفى أجياد الحرم ومدينة الملك عبد الله الطبية بمكة المكرمة من إنقاذ حياة حاجة تركية تبلغ من العمر 72 عامًا، بعد تعرضها لسكتة دماغية.

وأوضحت الصحة أن الحاجة التركية قدمت إلى قسم الطوارئ في مستشفى أجياد، وهي تُعاني من أعراض صعوبة كلامية وميلان في الوجه، إضافةً إلى تاريخ مرضي يشمل إصابتها ببعض الأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم، والصرع، وعلى إثر ذلك، تم اتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة، وتفعيل الكود الطبي الطارئ للسكتات الدماغية، والتنسيق مع مستشفى صحة الافتراضي لمباشرة الحالة عن بُعد.

وأضافت أنه بفضل الله سبحانه، ثم تظافر الجهود المشتركة بين قطاعات وزارة الصحة، تم تشخيص الحالة كسكتة دماغية من قبل استشاري مختص في تطبيب السكتات الدماغية من مستشفى صحة الافتراضي، وعلى إثر ذلك تم إعطاء العلاج المذيب للجلطة، وتوجيه المريضة إلى مدينة الملك عبد الله الطبية في مكة المكرمة لعمل القسطرة الدماغية وسحب الخثرة الدماغية.

تأتي هذه الخطوات ضمن جهود “وزارة الصحة” للاستفادة من أحدث التقنيات الطبية وتعزيز الجودة والكفاءة في خدمات الرعاية الصحية، بما يخدم حجاج بيت الله الحرام، ويُسهم في تحقيق أهداف برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار