العاصمة

منصة “إكس بي” تؤكد عودة معسكر إدارة الفنانين

0

 

 

علاء حمدي

 

أعلنت منصة “إكس بي” عودة “معسكر إدارة الفنانين” للعام الثاني على التوالي مع استمرار قبول طلبات الانضمام حتى السبت الموافق 7 سبتمبر المقبل، وذلك بعد فتح باب التسجيل في شهر يوليو الماضي من خلال تدشين حملة تعريفية عن مزايا الاشتراك في المعسكر الذي سيُقام في نسخة هذا العام على فترتين، الأولى من 10 إلى 14 نوفمبر، والثانية من 17 إلى 21 نوفمبر المقبل.

وتعد مبادرة “معكسر إدارة الفنانين” إحدى المبادرات الرائدة التي أطلقتها منصة “إكس بي” في إطار التزام “مدل بيست” بتعزيز المواهب ودعم نمو قطاع الموسيقى في المنطقة. وتأسيسًا على النجاح الذي حققتها المبادرة لدى إطلاقها العام الماضي، تم تصميم معسكر التدريب وفق برنامج افتراضي يستمر على مدار أسبوعين، بهدف تطوير الجيل القادم من قادة صناعة الموسيقى من خلال تزويد مديري الفنانين الطموحين بالمهارات والمعرفة الأساسية اللازمة للتفوق في قطاع إدارة الموسيقى الواعد.

وقال أحمد المؤمن، مدير “معسكر إدارة الفنانين”: “تهدف مبادرة “معسكر إدارة الفنانين” إلى إحداث أثر إيجابي في صناعة الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال تزويد عشاق الموسيقى والمحترفين بالأدوات والمهارات اللازمة لاتخاذ إدارة الفنانين كمهنة ومسار وظيفي”.

وأشار المؤمن إلى أن المعسكر يشكل نقطة تحول لكل منْ لديه الطموح في الدخول إلى صناعة الموسيقى وبناء مسار مهني في مجال إدارة الفنانين. “ومع إسهام المبادرة في تعزيز نمو مجال الموسيقى، لا نسعى إلى الاستثمار في المهن الفردية فحسب، بل والاستثمار في القطاع بمعناه الأوسع، وعلى نحو يضمن استدامته وازدهاره”.

كما يوفر المعسكر فرصاً استثنائية للمشاركين للتعلم على أيدي خبراء الصناعة من خلال منهج شامل يغطي جميع جوانب إدارة الفنانين، وبهدف الارتقاء بصناعة الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولتمكين المديرين من دعم الفنانين بشكل فعال، وضمان تحقيق النجاح المستدام في مساراتهم الوظيفية الفردية وفي قطاع الموسيقى بشكل عام. وستوفر المبادرة فرصاً للتدريب الوظيفي الداخلي بشركة “مدل بيست ريكوردز” وكبرى شركات التسجيل ضمن رحلة تأهيلهم لقيادة مجال إدارة الفنانين.

 

أبرز مزايا الاشتراك في “معسكر إدارة الفنانين”:

منهج شامل: يغطي المعسكر 11 مجالاً رئيسيًا في إدارة الفنانين، بما في ذلك التفاوض على العقود، واستراتيجيات تطوير المسيرة الفنية، وإدارة العلامة التجارية، والتسويق الرقمي، والتخطيط المالي، والصحة النفسية للفنانين، والتفاعل مع المعجبين، ولوجستيات الجولات الفنية، وحقوق الملكية الفكرية، ومصادر الإيرادات، وتوسيع الأعمال.

التعلم على يد خبراء الصناعة: سيستفيد المشاركون من رؤى المتخصصين الأكثر خبرة في صناعة الموسيقى، بما في ذلك الفنانين والمديرين التنفيذيين ذوي الخبرة في المشهد الموسيقي العالمي. كما أكد عدد من كبرى شركات الإنتاج مشاركتها في المبادرة من خلال استضافة جلسات البرنامج التدريبي، ما يثري تجربة التعلم ويزود المتدربين بالخبرات والمعرفة.

التعلم الافتراضي: يوفر المعسكر التدريبي برنامجًا افتراضيًا وفرص التواصل والمرونة والخبرة العملية، ويتيح للمشاركين التعلم من خلال جلسات دراسية وأنشطة جماعية تفاعلية ومشاريع عملية تحاكي سيناريوهات العالم الحقيقي.

شهادات ودخول إلى فعاليات “إكس بي”: إلى جانب شهادة التخرج، سيحصل الخريجون على فرصة حضور ورش العمل والحوارات والعروض الحية، إلى جانب إقامة حفل تخرج للاحتفاء بإنجازات المشاركين وتمكينهم من التواصل مع أصحاب المصلحة الرئيسيين في القطاع.

فرص تدريب وظيفي داخلي: يمكن للمشاركين المتميزين الحصول على فرص للتدريب الوظيفي الداخلي بشركة “مدل بيست ريكوردز” وكبرى شركات التسجيل الأخرى، مع توفير إمكانية التواصل مع الفنانين الصاعدين، حيث توفر هذه الدورات التدريبية فرصة لاكتساب الخبرة العملية، ما يمكّن المشاركين من تطبيق مهاراتهم المكتسبة حديثًا على أرض الواقع.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار