العاصمة

ملتقى هندسة الجامعة المصرية الروسية يوفر 314 فرصة توظيف وتدريب

0

 

كتبت هدي العيسوي

 

أعلن الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى، رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن ملتقى التوظيف لخريجى برنامجى”هندسة التشييد والهندسة المعمارية” بكلية الهندسة فى الجامعة، نجح فى تحقيق المستهدف منه للعام الثانى على التوالى، وذلك بتوفير (314) فرصة توظيف وتدريب لطلاب وخريجى البرنامجين.. لافتاً أن إقامة فاعليات ملتقى التوظيف كانت بدعم من الدكتور محمد كمال السيد مصطفى رئيس مجلس أمناء الجامعة، وبحضور اللواء مهندس عمرو عبدالوهاب رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصرى الجديد والعضو المنتدب.

 

أكد رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن الملتقى التوظيفى لعام (2024) يأتى إنطلاقاً من سعى الجامعة لإيجاد رابطة قوية بين الدراسة الأكاديمية وسوق العمل، وأن الجامعة لا تألوا جهداً للمساهمة فى توفير فرص تدريب للطلاب والخريجين للإرتقاء بهم؛ ليكونوا مسلحين بالمعرفة الأكاديمية والخبرة العملية التى تتناسب مع متطلبات وتحديات سوق العمل، ومنحهم ميزة تنافسية تجعلهم فى مقدمة صفوف الخريجين لتتاح لهم أكبر الفرص فى سوق العمل.. كاشفاً أنه تم خلال الملتقى الإحتفال بتوقيع بروتوكولات تعاون فى التدريب والتوظيف بين “قسم هندسة التشييد”، وبين أربعة من كبرى الشركات المصرية فى مجال التشييد والتنمية المستدامة.

 

فى ذات السياق، أكد الدكتور علاء محمد أحمد البطش، عميد كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية، أن ملتقى التوظيف والتدريب لطلاب وخريجى الكلية نجح فى إستقطاب نخبة من كبرى شركات التطوير العمرانى والمقاولات والإنشاءات فى مصر مثل: “شركة تنمية الريف المصرى، المقاولون العرب، شركة الحاذق، شركة حسن علام.. وغيرها من الشركات العاملة فى مجال الإعمار والتشييد”.. موضحاً أن الملتقى يستهدف طلاب الأعوام النهائية وحديثى التخرج؛ لمساعدتهم فى الحصول على فرص تدريب وعمل والتعرف على متطلبات سوق العمل الحالى والمستقبلى من الخبراء وممثلى الشركات المتميزين فى مجالات التشييد والبناء فى السوق المصرى والأسواق العالمية، وكذلك التعرف على المهارات المختلفة المطلوبة للحصول على فرصة عمل جيدة.

 

أشار عميد كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية، أن الملتقى أسفرعن عدة مفاجاءات لخريجى “قسم هندسة التشييد” بالجامعة من الشركات وبيانها كالتالى :

“شركة المقاولون العرب”:

1- توظيف الخريجين العشرة الأوائل من دفعة 2023.

2- توظيف الخريجين العشرة الأوائل من دفعة 2024.

3- خصم للخريجين على مصروفات الدبلومات التى تقدمها الشركة.

 

” شركة الحاذق”:

1- تعيين أثنان من أوائل خريجي دفعة 2024 .

 

“شركة تنمية الريف المصرى الجديد”:

1- تعيين عدد اثنين من أوائل خريجى دفعة 2024 .

2- دعم مادى ومعنوى للقسم سواء فى المسابقات العلمية أوالبحثية بمبلغ يصل إلى 100,000 جنيه.

 

من جانبه، وجه اللواء مهندس عمرو عبد الوهاب، رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصرى الجديد، نصائح هامة للطلاب والخريجين بضرورة العمل المستمر والإجتهاد الدائم والحرص على تطوير مهاراتهم؛ بجانب الإهتمام بالبحث العلمى وتطبيقه على أرض الواقع للنهوض بالوطن وتحقيق “رؤية مصر 2030″.. وعبر عن سعادته بحضور الملتقى وألقى الضوء على مشروع من أهم المشاريع القومية التى تأتى ضمن مشاريع الجمهورية الجديدة، وهو مشروع المليون ونصف مليون فدان الذى سيوفر لـ”مصر” الإكتفاء الذاتى من المحاصيل الإستراتيجية؛ والمساهمة فى التصدير لتوفير العملة الصعبة وتحسين قدرات الإقتصاد المصرى.

 

فى نفس الموضوع، أكدت الدكتورة فاطمة شلتوت، رئيس قسم هندسة التشييد فى كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية، على أهمية الملتقى وضرورة إقامته سنوياً ليكون حلقة وصل بين خريجى الكلية وسوق العمل وتوفير فرص التوظيف والتدريب المناسبة لهم فى كبرى الشركات المتخصصة ليصبح خريجى الكلية مميزين وقادرين على المنافسة فى سوق العمل: “المحلى، الإقليمى، والدولى”.. منوهةً أنه تم عمل مناقشة مفتوحة بين الضيوف والحضور وطرح طلاب البرنامجين وأعضاء هيئة التدريس بعض الأسئلة على الضيوف؛ للإستفادة من خبراتهم المميزة.

 

أضافت رئيسة قسم هندسة التشييد فى كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية، أنه بذلك يواصل قسم هندسة التشييد بالجامعة المصرية الروسية تحقيق الريادة والتميز فى مجاله، معززاً فرص العمل والتدريب للطلاب، ومؤكداً مكانته المتميزة بين أقسام الهندسة المدنية والتشييد فى الجامعات المصرية.

 

فى سياق متصل، رحبت الدكتورة فاتن لبيب، رئيسة قسم الهندسة المعمارية فى كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية، بالضيوف من الشركات المشاركة والمتخصصين والشخصيات العامة فى الملتقى.. مشيرةً أنه على هامش الملتقى تم إفتتاح معرض الشركات لتقديم خريجى الكلية الـ”CV” الخاص بهم لسهولة التواصل مع الشركات؛ ويأتى ذلك طبقاً للبروتوكولات التى تم إبرامها مع الشركات حتى تُساهم الكلية فى توظيف أكبر عدد ممكن من خريجيها بفرص عمل فى أماكن مرموقة.

 

حضر ملتقى التوظيف لخريجى برنامجى: “هندسة التشييد والهندسة المعمارية” بكلية الهندسة فى الجامعة كلاً من: “م. شريف حمدى مدير المعهد التكنولوجى لهندسة التشييد والإدارة بشركة المقاولون العرب، م. عمرو محمد ريحان مدير الموارد البشرية بشركة الحاذق للإنشاءات، م. نيفين مجدى ممثل تطوير الأعمال بشركة حسن علام، وقدم كل منهم عرض تفصيلى عن إمكانيات ومزايا شركاتهم ومشاريعهم القومية والخارجية وتحدثوا عن إمكانيات التدريب وكيفية الحصول على فرصة عمل فى هذه الشركات، المهندس أحمد حشيش رئيس شعبة الهندسة المدنية بنقابة المهندسين ممثلا عن م. طارق النبراوي نقيب المهندسين، المهندس محمد ناصر عضو شعبة الهندسة المدنية بنقابة المهندسين، وممثلى شركة”Cad Masters”.

 

الجدير بالذكر، أنه تم تنظيم فعاليات الملتقى من خلال: د. فينيس فايد كمنسق مع الشركات بالتعاون مع النادى العلمى الخاص بقسم هندسة التشييد”New Vision”، بريادة دكتور محمد رباح رئيس النادى، وبمساعدة د. محمد جمال، وأعضاء النادى من طلاب الجامعة بتنسيق أماكن استقبال الشركات للطلاب وملء استمارات التعيين وتنظيم مسرح الجامعة، والذى استضاف ضيوف الملتقى ومراسم توقيع البروتوكولات، كما أنه فى نهاية الحفل تم تكريم الضيوف من ممثلى الشركات المشاركة فى الملتقى.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار