العاصمة

مطار سوهاج يشدد إجراءات مواجهة فيروس كورونا

0

 

سوهاج : حمدي صابر أحمد

شهد مطار سوهاج الدولي استمرار حالة الطوارئ لمنع تسرب الأوبئة وذلك من خلال اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتوسيع دائرة الاشتباه علي الركاب القادمين من الكويت بالإضافة إلي اتخاذ إجراءات وقائية علي الطائرات لمكافحة الأمراض المعدية، وللتصدي لفيروس كورونا المستجد (ncov- 2019) ومنع دخوله إلى البلاد.
وقالت مصادر بمطار سوهاج، تجري فحوصات طبية على كافة الركاب القادمين سواء كان بطريقة مباشرة او غير مباشرة ، تحسبا لوجود أي اصابات أو الاشتباه في الأعراض الجانبية للمرض، موضحا أنه يتم فحص درجات الحرارة للركاب وأيضا مشاكل الجهاز التنفسي التي تعد من أعراض الفيروس القاتل.
واضافت المصادر إنه تم اتخاذ العديد من الاجراءات لمكافحة فيروس كورونا ومنها التنسيق مع شركات الطيران لإبلاغ السلطات فور ظهور أي أعراض علي اي راكب اثناء قدومه علي الطائرة ومنها ارتفاع درجات الحرارة ويقوم طاقم الطائرة بالإبلاغ عن الحالة فور هبوط الطائرة لاتخاذ الإجراءات الطبية معها .
وأوضحت المصادر، أنه في حال الاشتباه في أي حالة من الحالات بين الركاب القادمين على الرحلات الجوية، يتم على الفور عزل الراكب وتحويله إلى مستشفى حميات سوهاج بإسعاف المطار، لإجراءات الفحوصات الطبية للتأكد من خلوه من العدوى.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading