العاصمة

“محافظ جنوب سيناء” يقيم مراسم استقبال وفد الاتحاد العربي للإعلام السياحي

0

 

 

علاء حمدي

شرم الشيخ – زبيدة حمادنة

 

استقبل الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء ؛ ممثلى الإعلام العربي من أعضاء الاتحاد العربي للإعلام السياحي – عضو ملتقى الاتحادات العربية المتخصصة بجامعة الدول العربية – ويمثلون 7 دول عربية، لإطلاق فاعليات الاحتفال بيوم السياحة العالمي الذي أطلقته منظمة الأمم المتحدة للسياحة بعنوان “السياحة والسلام” من مدينة شرم الشيخ وبحضور الدكتور حسام درويش رئيس الاتحاد الأفروآسيوي .

 

ورحب المحافظ بممثلي وسائل الإعلام العربية في مدينة شرم الشيخ، من المملكة العربية السعودية ومصر والأردن والإمارات العربية المتحدة واليمن والبحرين

 

وأشار الدكتور المحافظ إلى الانتهاء من إطلاق مبادرة “بداية” التى تواكب الطموحات الوطنية للتنمية البشرية المستدامة لبناء الإنسان والعمل على نشر الوعي الصحي والثقافي للمواطنين المحليين في ربوع محافظة جنوب سيناء.

 

وكشف المحافظ لوسائل الإعلام العربية عن استراتيجية التنمية والتطوير الشامل التي وضعت لوضع خطط التنمية الشاملة والمستدامة والمتساوية لكل مدن المحافظة التسع على مسافة واحدة، وانه قد تم الانتهاء من تقسيم المحافظة إلى خمس نقاط تنموية ؛ للاستفادة من كل الميزات والإمكانيات الهائلة التي تتميز بها محافظة جنوب سيناء. وهذه النقاط هى: قطاع رأس سدر كبوابه داخلية للمحافظة واستقبال المواطنين فيها واستحداث المشروعات التنموية المتعددة فيها، والقطاع الثاني منطقة أبو زنيمة وأبو رديس والتركيز على الصناعات المعدنية والمحجرية والبترولية المعززة للاقتصاد الوطني، ثم القطاع الثالث منطقة سانت كاترين والطور وما تمتلكة من إمكانيات دينية وتاريخية عالمية تشمل كافة الديانات السماوية وجبل التجلي، ثم القطاع الرابع يشمل شرم الشيخ ودهب كمركز عالمي للسياحة الفاخرة، واخيراً القطاع الخامس الذي يضم نويبع كمركز لوجستي عالمي يستطيع تلبيه متطلبات دول الجوار للتصدير والنقل الى أوروبا.

 

وقدم الدكتور خالد مبارك عرضا أمام الحضور عن مشروعات التنمية في المحافظة والتي شملت جميع القطاعات الاقتصادية والخدمية والاستثماريّة وخاصة قطاعات السياحة، الصناعة، الإسكان، الزراعة، وغيرها من المجالات التي تهدف لتحقيق مستهدفات روية مصر الوطنية 2030.

ولفت محافظ جنوب سيناء الي أن الدولة المصرية تستهدف الوصول بمستهدفات صناعة السياحة في 2030 الي 30 مليون سائح، ولابد من أن تساهم جنوب سيناء، في حصتها العادلة من أعداد السياح، باتخاذ كافة التدابير والدعاية والخطط الترويجية للمقاصد السياحية بالمحافظة التي تشمل تحسين الخدمات السياحية المقدمة، وتحفيز الطلب علي تلك المقاصد.

 

من جانبه، أكد الدكتور حسام درويش رئيس الاتحاد الفروآسيوي ، الاستعداد الكامل للمساعدة في تحقيق رؤية المحافظ وتعزيز الفرص الاستثمارية بالمحافظة عن طريق الترويج العالمي للإمكانيات الاستثمارية عن طريق التسويق الإلكتروني بالشراكة مع الاتحاد العربي للإعلام السياحي عبر التواصل مع وسائط الإعلام العربية والعالمية، بما يضمن تحقيق الانتشار عالميا وعربيا لأنشطة الاستثمار الجارية.

 

ولفتت الدكتورة لمياء محمود الأمين العام للاتحاد العربي للإعلام السياحي إلى أهمية الإعلام المتمثل في نقل الاستراتيجيات السياحية والتعريف بها لجميع منتسبي القطاع

وإظهار المقومات السياحية الفريدة في شرم الشيخ والمدن المماثلة لها في جنوب سيناء.

 

من جهته بيّن الدكتور صالح المخدوم عضو الاتحاد أهمية دعم السياحة في جنوب سيناء وليس مدينة شرم الشيخ فقط وأن فريق عمل الاتحاد يعد بأنه سيبذل كل الجهد لدعم جهود المحافظ والمحافظة في التنمية الشاملة والتنمية السياحية.

كما أعربت الإعلامية نهلة الجمال من المملكة العربية السعودية عن سعادتها بما تم وسيتم من خطة التنمية الشاملة لمحافظة جنوب سيناء، وأنها تفتخر بما يقوم به معالي المحافظ من جهد

 

وأشار الدكتور صباح علال رئيس الاتحاد العربي للإعلام السياحي إلى تضافر الجهود العربية والدولية للقيام بكل الأنشطة المعززة للسياحة العربية، وخاصة في المدن التي تتصدر الوجهات السياحية في العالم مثل شرم الشيخ وغيرها .

 

واختتم الدكتور خالد مبارك بالترحيب بكل المقترحات ودعمها وقدم درعًا تذكاريًا لأعضاء الاتحاد العربي للإعلام السياحي، وتم تبادل الصور التذكارية مع المحافظ.

يذكر أن الصحفي المصري خالد خليل قد أسس الاتحاد العربي للإعلام السياحي في عام 2008 ، وينتخب الأعضاء مجلس إدارة كل عامين حسب اللائحة والنظام الأساسي، ويرأس الاتحاد في الدورة الحالية 2024 – 2026 الصحافي العراقي الدكتور صباح علال زاير .

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار
رئيس الجامعة العربية المفتوحة بالوطن العربي يؤكد أهمية الارتكاز على جودة عالية من المحتوى التعليمي البرلمان العربي يرحب باعتماد الجمعية العامة بأغلبية ساحقة قرارًا فلسطينيًا  شبكه يشن حملة رقابية لضبط تعريفة التوكتوك داخل المدينة ( ٥ جنيه) لمنع استغلال المواطنين  رئيس مدينة شربين خلال متابعة سير العمل بالمجلس يؤكد علي العمل وإنجاز ملفات التصالح تيسيرا على المواط... لوكا التومادي يواجه المافيا في No Way Out..فيلم الإنتقام المنتظر الذي سيشعل السينما الأمريكية محافظ بني سويف يتفقد استعدادات المدارس لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد  انطلاق الحرب السيبرانية بالمنطقة العربية  محافظ بني سويف يتابع تقرير حلول مشكلات وشكاوى المواطنين ضمن مبادرة "قابل المسؤول"  السكرتير العام المساعد ببنى سويف يتفقد سير العمل بالمركز التكنولوجي وأعمال تطوير ميدان الزراعيين ببن... شعبة حراسة المنشأت ونقل الاموال تبحث فتح أسوق جديدة لتنمية قطاعها