العاصمة

لماذا ندمر كل ما هو جميل في حياتنا؟

0
بقلم/ أيمن بحر
لا اريد ان اعرف تفاصيل المشكله بين صلاح واتحاد الكره ولكن هناك بديهيات نتجاهلها وبالتالي ندمر ما هو جميل في حياتنا. من البديهي ان صلاح كشخص وبمفرده وبأخلاقه وروحه السمحه وبمهارته وبتفانيه في عمله وحرفيته في أدائه تمكن ان يغير نظرة العالم عبر جماهير الكره بالنسبة للإسلام والمسلمين. فلم يعد ما يتبادر للذهن عند ذكر كلمة مسلم هو النمط الإرهابي العنيف بل الان وخصوصاً لو اقترن بمصري يتبادر للذهن صورة محمد صلاح. شتان بين الاثنين.
يفتخر الشعب المصري بمحمد صلاح، ليس فقط لانه مصري رفع رأس مصر بتفوقه في مجال عالمي محبوب ولكنه لانه مصري اصيل يظهر كل مظاهر التدين الحق دون تطرف في تعاملاته قبل ما تكون في الطقوس المظهريه وفِي طيبة قلبه الواضحه في تعامله مع اهله وبلده وجمهوره.
صلاح تألق في فريق ليفربول لانه وجد المنظومه الصحيحه في التعامل. وجد احترام لخصوصيته واحترام للمواعيد وللحقوق والواجبات من كل الأطراف. جد الالتزام الذي اجبره علي الالتزام من ناحيته ووجد الرعايه الصادقه والفهم لاحتياجات اللاعبين في الراحه النفسيه والبدنية والرعاية الصحيه.
يبدو ان عدم مهنية اتحاد الكره المصري في كل تعاملاته إبتداءً من محاولة استغلال اسمه وصورته علي الطائرة الناقله للفريق دون استئذانه اولاً والذي كان وفر عليهم احراج كبير لانه متعاقد علي استخدام صورته في الإعلان. الي ألطريقه التي عومل بها الفريق بالكامل في روسيا. يبدو ان الفريق وراحته كانت اخر اهتمامات اتحاد الكره. لم يلتزم الاتحاد بأي من بديهيات الالتزام نحو الفريق الذي اهله للتواجد في روسيا من الاصل. لم يحجز في فندق لائق وقريب للملعب ليوفر تعب السفر للوصول ولَم يؤكد علي أهمية الراحه والنوم الكافي كي يكونوا في اعلي لياقته بندّيه وذهنيه. فلا عجب ان كانت هذه هي طريقة التعامل فلابد من الخساره.
لن ادخل في تفاصيل ما يحدث الان لان الوضع وصل الي حال مذري في التعامل مع ابن بار ببلده واهله من جهه المنوط بها مراعاته والحفاظ عليه. شئ مؤسف جداً ان تصل عدم المهنيه من اتحاد الكره الي هذه الدرجه التي لا يري فيها انه مخطئ تماماً بعدم مراعاة أيقونة مثل محمد صلاح بعد ان تمكن من تغير الفكر العالمي عن المصريين والمسلمين.
اتحاد الكره المصري لو لديه ذره من المنطق او التعقل عليه الاستقاله الجماعيه والاعتذار اولاً للمصريين ثم لكل المسلمين ثم لصلاح شخصياً لان عدم مهنيتهم وعدم ادراكهم للوضع العالمي قد أظهرهم في أسوأ ضوء ممكن ليس علي ساحة مصر فقط بل امام العالم كله.
محمد صلاح ألإبن البار والمصري الاصيل أدي خدمه جليلة لمصر والمسلمين. نعتذر لك ياصلاح عما بدر من بعض السفهاء.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار