منطقة رمسيس والفجالة تشهد حملة صباحيه مكبرة لإزالة الإشغالات وردع المخالفين وتيسير حركة المر والمرور ️ نائبة محافظ القاهرة تبحث سبل تفعيل قانون التصالح الجديد بين احياء المنطقة الجنوبية وتقديم كل اوجه ... المرأة الحديدية تفاجئ ️و تشن حملة مكبرة للتأكد من التزام المخابز بالاوزان والاسعار بأحياء المنطقة ال... لرفع العبء عن كاهل المواطنين نائبة محافظ القاهرة تتابع جهود احياء المنطقة الجنوبية لمحاربة الغش التج... نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية والتحرك الفوري اتجاه اصلاح المرافق العامة نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية تبحث مستجدات اعمال الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي و سبل ... الأجهزة التنفيذية بأحياء القاهرة تنتفض بهدف القضاء على الإشغالات والحد من انتشار الباعة الجائلين و ت... " رئيس البرلمان العربي " يشيد بقرار دولة جامايكا الاعتراف بدولة فلسطين "آرثر دي ليتل" تكشف تقريرا جديدا حول نمو التقنية الحيوية وعلم الجينوم بالمملكة العربية السعودية "نيل إعلام القاهرة" يقيم ندوة بعنوان سيناء وملحمة التحرير
العاصمة

كريم المشد يقدم نصائح للشركات التجارية فى ظل أزمة كورونا

0

كتب: ضياء أدم

صرح رجل الأعمال كريم المشد أحد الخبراء الدوليين فى مجال التسويق الإليكترونى، أن فيروس كورونا المستجد فرض حالة من الطوارئ مازالت قائمة على العالم أجمع، وهو ما اختلفت معه جميع المعطيات التسويقية على الإنترنت، ففي الوقت الذي تأثرت فيه كثير من الشركات بأزمة كورونا نجد بعض الشركات الأخرى استفادت من الأزمة بتطوير حملاتها الدعائية والتسويقية ومن ثم تحقيق مبيعات وارباح أعلى.

وقال كريم المشد خبير التسويق الإليكترونى أن الاستراتيجية التسويقية في أوقات الرخاء هي من تحدد عوامل النجاح وكذلك في أوقات الأزمات، ولذلك لا ينبغي التخلي عن استراتيجية تسويقية ستناسب بالتأكيد وفقا للأوضاع الراهنة، ومن المهم جدا معرفة أن الشركات التي تصر على التواجد في أوقات الأزمات يسطع نجمها بعد انجلاء الأزمة ولذلك فإن التزام الصمت ليس حلًا مثاليًا، وميزة العالم الرقمي أنه سيجعلك متواجدًا وحاضرًا بدون الحاجة لتشغيل ورشتك أو مصنعك أو خط إنتاجك.

وأضاف رجل الأعمال كريم المشد، أن التجارة الإلكترونية لها الكثير من المجالات التي تتعدد أهدافها باختلاف المجال القائم عليه نوعية التجارة، فالتجارة الإلكترونية في عالم الانترنت هي التجارة التي تفتح المجال من أجل بيع, وشراء المنتجات, والخدمات, والمعلومات عبر الانترنت، فالعمل الحر مرتبط بشكل كبير بالتكنولوجيا، والتكنولوجيا دائماً تتطور، والجميع عليه أن يجاري هذا التطور.

وأشار كريم المشد أن إستثمار المال من الإنترنت أو ما يسمى بالربح من الإنترنت فكرة تراود الكثير جدًا من الأشخاص وذلك بفضل توفر شبكة الإنترنت في كل بيت تقريبا، وهو ما أدى لزيادة أعداد مستخدمي الإنترنت ليست في دولة واحدة، ولكن حول العالم أجمع، وهي نقطة يمكن استغلالها لصالحك ضمن أعمالك الإلكترونية، فالأعمال الرقمية من الأعمال الطموحة التي لا تنصب فكرتها على استهداف بلد معين أو جمهور محدد بل ينبغي ان تستهدف الجميع على اختلاف أنماطهم وثقافاتهم، مع مراعاة البدء بتحديد فئة بعينها.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading