العاصمة

سمير فرج: نتنياهو نجح في جر إيران للحرب.. وتدمير مفاعلاتها النووية غدا

إيمان العادلى

0

 

أعرب اللواء سمير فرج، الخبير العسكري، عن اعتقاده بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو “نجح في جر إيران إلى المواجهة العسكرية”.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن” عبر شاشة “الحدث اليوم”، مساء اليوم، إن الهجوم الإيراني على الأراضي الفلسطينية المحتلة، يعني أن “الرد الإسرائيلي سيكون غدا من نتنياهو بتدمير كل المفاعلات النووية في إيران”.

وأضاف أن تدمير المفاعلات النووية سيؤخر البرنامج النووي الإيراني لمدة عام أو عامين، مشددا أنه يجب في البداية انتظار معرفة حجم الخسائر والإصابات الناتجة عن الهجوم الإيراني.

واستشهد برد إيران على استهداف إسرائيل لقنصليتها في دمشق في إبريل الماضي، بعدما أطلقت 340 صاروخا لم تسفر إلا عن إصابة فتاة واحدة في صحراء النقب.

واختتم مؤكدا أن الرد الإسرائيلي سيسفر عن تدمير المفاعلات النووية، مشدا أن نتنياهو نجح في جر إيران إلى الحرب.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، مساء الثلاثاء، مسؤوليته عن إطلاق عشرات الصواريخ على إسرائيل، مهددا بشن مزيد من الهجمات في حال الرد.

وأوضح الحرس الثوري، في بيان، أن الهجوم جاء ردا على مقتل قادة حماس وحزب الله إسماعيل هنية ونصر الله، مؤكدا أن “العملية الهجومية مستمرة بدعم من الجيش ووزارة الدفاع”.

وفي مقابل تأكيد إيران على إطلاق عشرات الصواريخ الباليستية؛ أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، أنه “لم يعد هناك تهديد من إيران في الوقت الحالي”، فيما أفادت خدمات الإسعاف الإسرائيلية بوقوع إصابتين طفيفتين فقط جراء الهجوم.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار