العاصمة

رحلة شهاب مع الكنوز 

0

 

 

كتب د. ناهد خطاب و محمد السمالوسي

 

تجولت عدسة كاميرا بوابة العاصمه في “متحف كنوز مصريه في أرض المعجزات” بدعوة من الباحث الچيولوچي والعالم في شئون البيئه والتكنولوچيا الأستاذ الدكتور “عبدالقادر شهاب” والمستشار الفني للرئاسه وبطل من الأبطال الذين ساهموا في نجاح حرب أكتوبر المجيده .

 

بدأ العالم المصري الجليل بأخذ جوله في متحف الكنوز موضحاً أنه تم أفتتاح المتحف في ٢٥ إبريل ٢٠١٨ موثقاََ هذا بلوحه تتضمن صور لحضور لفيف من قامات الشعب السكندري وغيرهم .

 

تضمن المتحف معلومات عديده معروضه في لوحات وصور وصناديق ، كل منهما له مضمون وعنوان ، منها لوحه بعنوان”مصر تنتصر” ، مثلث السياحه الثقافيه ، قناة السويس القديمه وافتتاح القناة الجديده في ٢٠١٥/٨/٦ ، مدينة العلمين ، تبة الشجره ، أغرب ظواهر الكون ، تكملة مشوار البحث في الصور ، صخور وأحجار كريمة تنطق بلفظ الجلاله ، لوح مختلفه لشهداء مصر في أوقات وأحداث متفرقه .

 

صناديق بها شُعب مُرجانيه وصخور وأحجار كريمة نادره ، تنطق بلفظ الجلاله من قلب البحر الأحمر ، سانت كاترين ، سفاجا ، قنا ، القصير ، العين السخنه ، السويس .

 

صور لليلة القدر في ٢٧ رمضان ١٤٣٧ هجرياََ ، صور لاغراق المدمره الإسرائيليه إيلات في ٢١أكتوبر ١٩٦٧ ، صور توضح سقوط الخونه ، صور لأفتتاح قاعدة ٣يوليو البحريه ، صور تكريم أبطال أكتوبر وبعض الشهداء ، تضمنت الصور صوره للشهيده وسام حنفي رئيسة نادي روتاري بالإسكندريه ، تفاصيل عن الجسر البري الخاص بين مصر والسعوديه .

 

أيضاً بعض الصور التي تجسد الأحداث الهامه في مصرنا الغاليه منها موكب ملوك المومياوات الفرعونيه التي تثبت أن فنانين مصر أستطاعوا أن يبهروا العالم بتقديم لوحه فنيه عجزت عن وصفها الكلمات ، وهذا ما قاله العالم والباحث المصري في توضيحه للصور .

 

جدير بالذكر أن كنوز مصر لم تترك مناسبه خاصه بمصر ولم تحتفل بها ووثقت هذا بالصور ، حيث أحتلفت بيوم الشهيد ٩مارس مع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد وفريق العمل من المحافظه بمشاركة اللواء محمد عامر وتم في هذا الأحتفال استعراض لبعض المقتنيات الخاصه بمتحف كنوز مصر ، وشاركت في تكريم أبطال أكتوبر في ٢٠٢٤/٤/٢٥ .

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار