العاصمة

رئيس البرلمان العربي: سيادة الصومال جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي

0

 

 

متابعة – علاء حمدي

 

أكد معالي السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، أن احترام سيادة جمهورية الصومال الفيدرالية جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي، مجددًا موقف البرلمان العربي الرافض لأية محاولة للتدخل في الشؤون الداخلية للصومال أو انتهاك سيادته أو المساس بسلامته الإقليمية ووحدة أراضيه.

 

جاء ذلك خلال استقبال معالي رئيس البرلمان العربي، لسعادة السفير على عبدى أوارى سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، بمقر الأمانة العامة للبرلمان العربي بالقاهرة.

 

ومن جانبه، أعرب السفير الصومالي لدى القاهرة، عن تقديره للدور الكبير الذي يقوم به البرلمان العربي على كافة الصعد والجهود المخلصة التي يبذلها لخدمة قضايا الأمة العربية، مثمنًا المواقف المشرفة للبرلمان العربي تجاه الصومال.

 

وتناول اللقاء، جهود الصومال التي تبذلها في سبيل مكافحة الإرهاب بما يضمن الحفاظ على الإنجازات التي تحققت على صعيد بناء مؤسسات الدولة خلال السنوات الأخيرة بقيادة فخامة الرئيس حسن شيخ محمود رئيس الجمهورية، مثمنًا العسومي، الجهود التنموية التي تحققت في عهده بما يلبي طموحات وآمال الشعب الصومالي العزيز.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار